فوربيس: أسهم “ترامب ميديا” تنهار بأزيد من 15% بعد المناظرة

انخفضت أسهم ترامب ميديا يوم الأربعاء بأزيد من 15٪، وانخفضت إلى ما يمكن أن يكون مستوى قياسيا جديدا للسهم، بعد أن أصبحت نائبة الرئيس كامالا هاريس هي المفضلة للفوز بالانتخابات بعد المناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، صاحب الاستثمار الأكبر في الشركة الأم Truth Social.

وسجلت أسهم “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا” انخفاضا إلى ما دون 15.75 دولارا اعتبارا من حوالي الساعة 9:50 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، متجاوزة السعر المنخفض القياسي للسهم البالغ 16.70 دولارا والذي تم تحديده في 4 سبتمبر، وفق تقرير لـ “فوربس”.

واجه ترامب في مناظرته الثانية في انتخابات 2024 هاريس يوم الثلاثاء، وفضل العديد من وكلاء المراهنات أداء منافسته.

ويشير متتبع احتمالات الرهان على الانتخابات، الذي يوحد الاحتمالات من أربعة أسواق منفصلة، إلى أن هاريس لديها فرصة بنسبة 51.8٪ للفوز، فيما منصة التشفير Polymarket – التي كانت تفضل ترامب سابقا- لديها كلا المرشحين بفرصة 49٪.

وتشير فوربس، أن قيمة حصة ترامب التي تبلغ 60٪ تقريبا، والتي يبلغ مجموعها 78.75 مليون سهم، انخفضت إلى 1.2 مليار دولار من 1.4 مليار دولار.

79%، هو مقدار انخفاض قيمة أسهم “ترامب ميديا” منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 79.38 دولارا في 25 مارس.

وتفيد فوربس، أن أسهم “ترامب ميديا” ظلت متقلبة في الأسابيع الأخيرة على الرغم من انخفاضها بشكل مطرد مع اقتراب فترة الإغلاق وعودة ترامب إلى منصة  X.

وانخفضت القيمة السوقية للشركة الأم Truth Social من ذروة تقترب من 10 مليارات دولار في ماي إلى أكثر من 3 مليارات دولار يوم الثلاثاء.

وكان السهم قد انخفض وارتفع وسط حملة ترامب، وقفز سابقا إلى 13٪ بعد مناظرة ترامب مع الرئيس جو بايدن، الذي أدى أداؤه إلى دعوات له للانسحاب من السباق.  كما ارتفعت الأسهم بنحو 32٪ في 15 يوليوز، بعد أيام من محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version