دولة الاحتلال الإسرائيلي تتلقى حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أنها ستتلقى حزمة مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة بقيمة 8.7 مليار دولار، وفقا لوكالة الأناضول.

وتتزامن الحزمة مع اليوم الرابع على التوالي من الضربات الإسرائيلية المكثفة ضد لبنان، والتي وصفت بأنها الأكبر منذ حرب عام 2006 في لبنان.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان، حسب نفس المصدر، إن “المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، الميجر جنرال إيال زامير، اختتم المفاوضات في واشنطن للحصول على حزمة مساعدات أمريكية كبيرة بقيمة 8.7 مليار دولار لدعم الجهود العسكرية الإسرائيلية المستمرة”.

و “تضم الحزمة 3.5 مليار دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب، والتي تم تحويلها بالفعل إلى وزارة الدفاع الإسرائيلية، و 5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية، ومقلاع ديفيد، ونظام ليزر متقدم.

وأشار البيان إلى أنه بموجب الاتفاقية، من المتوقع تسليم الأموال والمعدات المذكورة قريبا.

على الرغم من استطلاعات الرأي التي تظهر أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أنه يجب تقييد المساعدات العسكرية لإسرائيل، تواصل واشنطن تقديم مساعدات عسكرية كبيرة لتل أبيب.

قصفت إسرائيل لبنان منذ وقت مبكر من يوم الاثنين في غارات أسفرت عن مقتل 677 ضحية على الأقل وإصابة أكثر من 2,500 آخرين، وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة.

وقد حذر المجتمع الدولي من الضربات على لبنان، لأنها تثير شبح انتشار الصراع في غزة إقليميا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version