اسبانيا: مطالبة بسجن كولومبي طعن مغربيا حتى الموت في حديقة

تجادل المتهم، في وضع غير قانوني في إسبانيا، مع مغربي طلب منه سيجارة وقتله أمام أصدقائه.

اعتبارا من 7 أكتوبر، ستحاكم هيئة محلفين شعبية رجلا كولومبيا في محكمة إشبيلية لطعنه مهاجرا مغربيا حتى الموت في حديقة عام 2023، حسبما نقلت وسائل إعلام إسبانية. 

ويطالب مكتب المدعي العام بالسجن لمدة 14 عاما ونصف العام للقاتل المتهم، وبمجرد أن يقضي ثلثي العقوبة، يتم إصدار مرسوم طرده من البلاد، وفقا لمكتب الاتصالات التابع لمحكمة العدل العليا في الأندلس (TSJA).

بحسب التقارير، في لائحة الاتهام، يحدد مكتب المدعي العام أن الأحداث وقعت في الساعات الأولى من 3 ماي 2023، عندما كان المدعى عليه، وهو في وضع غير منتظم في إسبانيا، مع أشخاص آخرين في حديقة صغيرة في إشبيلية. اقترب منهم الضحية، لطلب سيجارة، مما أدى إلى جدال “عنيف”.

ووفقا لـ “دياريو دي إشبيلية”، كان الضحية عاملا مغربيا يعيش في فقر مدقع وينام في سيارة. في مرحلة ما، “صرخ” المدعى عليه وطلب منه “الخروج من هناك وعدم الإزعاج”.

بعد الحادث، غادر كلاهما المكان، وعاد المدعى عليه إلى الحديقة في حوالي الساعة الثانية صباحا والضحية بعد فترة وجيزة. اقترب منه أحد الأشخاص وطلب منه المغادرة.

في تلك اللحظة، يروي مكتب المدعي العام، اقترب المدعى عليه منهم ووقف أمام الضحية. وفجأة أخرج سكينا من ملابسه وطعن المغربي مرتين في الصدر وأخرى في الظهر.

ومع ذلك، فر الضحية من الحديقة إلى الرصيف المقابل، حيث «انهار»، وتوفي بعد بضع دقائق، على الرغم من الجهود التي بذلها العاملون الصحيون لإنقاذ حياته.

ويحدد المدعي العام أنه «لا يوجد دليل على وجود أقارب مباشرين للمتوفى أو غيرهم مرتبطين به».

ويطالب مكتب المدعي العام بالسجن لمدة 14 عاما ونصف للمدعى عليه لجريمة قتل مزعومة مع الظروف المشددة، وسيتم تنفيذ ثلثي عقوبة السجن والاستعاضة عن الباقي بطرده من إسبانيا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version