مونديال كرة الصالات 2024: قدم أداء قويا.. إقصاء المغرب مرة أخرى من قبل البرازيل

نتيجة لا تعكس بالضرورة حقيقة المباراة، فبالرغم من الهزيمة، قدم أسود الفوتصال أداء قويا أمام البرازيل. ويمر أخيرًا “السيليساو” إلى نصف نهائي البطولة.

كما في النسخة السابقة قبل ثلاث سنوات في ليتوانيا، تم إقصاء المغرب في ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات، اليوم الأحد، على المجمع الرياضي في مدينة بخارى، بأوزبكستان.

وكما هو الحال في عام 2021،  من البرازيل (1-3) توقف حلم أسود الفوتصال على أعتاب التصفيات إلى نصف النهائي.

بداية المباراة كانت متوترة بالنسبة للفريق البرازيلي، الذي سرعان ما ارتكب ثلاثة أخطاء جماعية في 10 دقائق.

ومع ذلك، وفي أفضل لحظات منتخب المغرب، افتتح الفريق البرازيلي التسجيل في الدقيقة 12 من “مارسيل”، وكان هذا الهدف هو العاشر له في البطولة.

الهدف أخرج بطل أفريقيا من “منطقة الراحة”، و تقدم على خط المرمى، بل و ضغط على البرازيل مرة أخرى، لكن الحارس “ويليان” منع هدف التعادل.

في الدقيقة 18، سجل الفريق البرازيلي الهدف الثاني، من قدم “لياندرو لينو” ليجعل النتيجة (2-0 ) قبل نهاية الشوط الأول.

كان الشوط الثاني أيضا من بعض التوتر بالنسبة للبرازيل. وحتى مع الأفضلية، فقدوا السيطرة على المباراة أمام فريق هشام الدكيك  الذي سدد مرات أكثر (40 إلى 24) وكانت لديه تسديدات على المرمى مثل خصمه (9-9).

لكن بعد وقت مستقطع، حصل البرازيلي “دييغو” على مساحة في دفاع منتخب المغرب، وحسم المباراة نهائيا بتسجيل هدفا ثالثا في الدقيقة 29.

التأخر بأهداف ثلاثة جعل المغرب يلجأ إلى حارس المرمى حتى قبل منتصف الشوط الثاني، و استحوذ  على الكرة مرة أخرى، ما أجبر البرازيل على التراجع.

وبفضل الضغط، تمكن المغرب من تقليص الفارق قبل خمس دقائق من النهاية عن طريق الحارس “بوميزو”.

الفوز على المغرب جعل البرازيل -الأولى في تصنيف الفيفا- تصل إلى الدور قبل النهائي للمرة التاسعة في عشر نسخ من البطولة. كان آخرها في عام 2021، عندما تم هزمهم من قبل الأرجنتين 2-1.

وتأهلت البرازيل، -بطلة العالم خمس مرات والتي لم تفز باللقب منذ 12 عامًا- إلى الدور ربع النهائي بعد أن هيمنت بشكل واضح على المجموعة الثانية بفوزها على كوبا 10-0 وكرواتيا 8-1 وتايلاند 9-1، فيما تأهلت إلى دور الـ16، وفازت على كوستاريكا 5-0، وسجلت 35 هدفا في 5 مباريات بالنسخة الحالية.

من جهته احتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، محققا الفوز على طاجيكستان 2-4   وبنما 6-3 ، وخسر أمام البرتغال 4-1، لكنه فاز في دور الـ16 على إيران -بطل آسيا-  (4-3 ).

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version