الاتحاد الأوروبي: “نقيم أحكام المحاكم لكننا نحمي العلاقات مع المغرب”

ثـــقــة تــيـفي

“يؤكد الاتحاد الأوروبي من جديد على القيمة العالية التي تعزوها إلى الشراكة الاستراتيجية مع المغرب، والتي هي طويلة الأمد وواسعة وعميقة”.

“وعلى مر السنين، أقمنا صداقة عميقة وتعاونا قويا ومتعدد الأوجه، نعتزم الارتقاء به إلى المستوى التالي في الأسابيع والأشهر المقبلة”، يضيف بيان مشترك للرئيسة فون ديرلاين والممثل السامي/نائب الرئيس بوريل، حول أحكام محكمة العدل الأوروبية المتعلقة بالمغرب.

ويحيط الاتحاد الأوروبي علما بأحكام محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بشأن الإجراءات المتخذة ضد حكم المحكمة العامة المؤرخ 29 سبتمبر 2021 ، وكذلك عن الرد على طلب الحكم الابتدائي في القضية C-399/22 بشأن توسيم الفواكه والخضروات من إقليم الصحراء الغربية”.

ويقول البيان، “تقوم المفوضية الأوروبية حاليا بتحليل الأحكام بالتفصيل. وفي هذا السياق، نحيط علما بأن محكمة العدل الأوروبية تحافظ على صلاحية الاتفاق بشأن المنتجات الزراعية لمدة 12 شهرا إضافية”.

ويضيف المصدر ذاته، “بالتعاون الوثيق مع المغرب، يعتزم الاتحاد الأوروبي بحزم الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع المغرب ومواصلة تعزيزها في جميع مجالات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وفقا لمبدأ العقد شريعة المتعاقدين”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version