تعيين فاطمة بركان كاتبة عامة للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان

ثقة تيفي

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 03 أكتوبر 2024، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم تعيين فاطمة بركان كاتبة عامة للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

وتدرجت فاطمة بركان، خريجة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة-تخصص الهندسة الطوبوغرافية، في مناصب المسؤولية بالقطاع العام.

وكانت بركان إلى حدود اليوم تشغل مهمة مستشارة لوزير العدل مكلفة بـملف «المساواة والمناصفة ومحاربة التمييز من أجل تحقيق المساواة المهنية داخل قطاع العدل، وتأهيل وتجويد الخدمات لتسهيل ولوج المرأة والطفل والفئات للعدالة “.

وقبل ذلك شغلت منصب مديرة مركزية للمرأة في وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وظلت في هذا المنصب من فبراير 2015 إلى حدود فبراير 2022.

وتولت بركان تدبير قسم تثمين العرض المجالي بمديرية إعداد التراب الوطني في وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من عام 2005 إلى غاية توليها منصب مديرة المرأة.

وعلى مستوى آخر، ساعدت فاطمة بركان في دعم أشغال كل من اللجنة الاستشارية للجهوية الموسعة والهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، وأشرفت على بلورة وتنفيذ عدة برامج واستراتيجيات وطنية وجهوية، متعلقة بالتفاوتات المجالية والفوارق الاجتماعية، ونظم المعلومات والرقمنة، والمساواة بين الجنسين، والنوع الاجتماعي، والتمكين الاقتصادي للنساء، ومحاربة العنف والتمييز ضد النساء والفتيات.

وفاطمة بركان إطار وطني راكمت تجربة غنية ومتنوعة أيضا في مجالات التدبير والتسيير والتواصل المؤسساتي، وبلورة وتنفيذ برامج التعاون الدولي والشراكة خاصة مع هيئات الأمم المتحدة والمجتمع المدني.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version