إلياس بن الصغير: اختيار المغرب حرر ذهني وأخصائي علاج طبيعي ساعدني لأكون الأفضل

ثــــقــة تــيــفي

“لقد قدم لي اختيار المغرب الكثير من الخير، لأنه من المعقد اللعب عندما يكون هناك قرارا مهما يجب اتخاذه، لقد حرر ذهني”.

أظهر النجم المغربي إلــيـاس بـن الصـغـيـر، سعادة كبيرة، وهو يتحدث عن اختيار تمثيل بلده المغرب على حساب فرنسا، خلال مؤتمر صحفي في ريـن يوم السبت. 

وقال لاعب خط الوسط المهاجم في موناكو، “سواء كان ذلك في موناكو أو في المغرب، لدي ثقة المدرب، وانضممت إلى فريق وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، أنا سعيد جدا بهذا الاختيار”، وفقا لما نقل موقع النادي. 

الدولي الشاب، الذي قاد موناكو لتحقيق فوز ثمين على مضيفه رين ( 2-1) ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الفرنسي، أضاف “اللعب مع أسود الأطلس، يجلب لي جانبا تكتيكيا آخر، لأن اللعبة في إفريقيا مختلفة عن أوروبا”

مثّل نجم موناكو المنتخب المغربي في 4 مباريات، وسجل هدفًا واحدًا فقط. ” لقد تم استقبالي بشكل جيد من طرف أشرف حكيمي ونايف أكرد على وجه الخصوص، وأنا سعيد وأتفاهم بشكل جيد مع الجميع” يقول إلياس.

واستطرد، “المغرب لديه أنصار لا يُصدَّقون، تمكنا من ملء الملعب في الألعاب الأولمبية. اللعب من أجل هذا البلد أمر لا يصدق”.

++ التجربة في مــونــاكـو

قدم بن الصـغـيـر أداءً مميزًا أمام ريــن، وحصل على تقييم 7.8 كأفضل لاعب في المباراة، التي مكن فريقه موناكو من صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة.

بسبب الإصابات في العام الماضي، لعب بن الصـغـيـر14 مباراة فقط في جميع المسابقات.

هذا الموسم شارك في جميع المباريات إلى حدود الأسبوع السادس، سجل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين. كما لعب مباراتين في دوري أبطال أوروبا.

عن تجربته مع مونـاكـو، قال ” أشعر أنني أخطو خطوة إلى الأمام بعد موسم تباطأت فيه بسبب الإصابات، لدي ثقة المدرب والجهاز الفني. واليوم، ألعب بدون مكابح وسأرى كيف ستسير الأمور”

وأوضح نجم مونـاكـو”لقد قمت بتعيين أخصائي علاج طبيعي شخصي، وأبقى لفترات بعد الظهر في العلاج، للسماح لي بأن أكون أفضل”.

ويضيف النجم الشاب، “بالطبع، ليس من السهل القيام بذلك كل 3 أيام للتعافي قدرالإمكان، حتى أكون في حالة جيدة”.

“المدرب يسعى لمساعدتي في التقدم ويضع لي عدة أهداف، خاصة الدفاعية منها”. وأبرز “هذا الموسم أدافع أكثر من خلال النزول أكثر. المدرب يريدني أيضًا أن أكون أكثر حسمًا، وهذا يأتي من خلال الإحصائيات”.

وتابع “لم يرغب في وضع رقم محدد على ما كان يتوقعه مني، ولكن شخصيا، أود الوصول إلى 10 أهداف، و 10 تمريرات حاسمة”.

ليس من السهل أبدا اللعب هناك. إنه فريق مكون من لاعبين جيدين للغاية يعرفون كيف يلعبون كرة القدم بشكل جيد. لكننا أيضا قادرون على المنافسة في كل مكان. هذا يجعلنا أفضل، التدريب أصعب والمباريات متقاربة في كل مرة.

بـن الـصغـيـر صاحب الـ19 عامًا، صُعِّد إلى الفريق الأول لموناكو في ينايرعام 2023، ولديه عقد مع فريق الإمارة ينتهي في 30 يونيو عام 2027.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version