فريق برلماني يطالب باستدعاء وزيري الداخلية والنقل على خلفية فاجعة دمنات

وجه فريق برلماني بمجلس النواب مراسلتين منفصلتين إلى كل من رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، ورئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة.

وطالب الفريق  النيابي، وفق نص المراسلتين، بعقد اجتماع عاجل للجنتين المذكورتين، بحضور كل  عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية،

 ومحمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك.

ويهدف طلب عقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، إلى “تدارس  أسباب وملابسات الحادث المأساوي الذي راح ضحيته 24 شخصا بإقليم أزيلال، بعد انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات، والاطلاع على الإجراءات الحكومية المتخذة لعدم تكرار مثل هذا الحادث”.

أما الطلب الثاني  الموجه لرئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب فيرمي  إلى دراسة واقع وضعية النقل المزدوج والاطلاع على التدابير الحكومية لمعالجة الإشكالات المرتبطة به

وتجدر الإشارة إلى أن  السلطات المحلية بإقليم أزيلال، أعلنت عن مصرع 24 شخصا، يوم الأحد الماضي، في حادثة سير وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف.

وأبرزت  السلطات المحلية أن الحادث وقع إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات، كانت تقل عددا من الأشخاص المتجهين إلى السوق الأسبوعي بمدينة دمنات.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version