إلغاء زيارة ميارة للكنيست الإسرائيلي وسط إدانة واسعة لهذه الخطوة

بعد أن أثارت زيارته المرتقبة للكنيست الإسرائيلي إدانة شعبية واسعة، أعلن مجلس المستشارين أنه تعذر على رئيسه النعم ميارة مواصلة الزيارة البرلمانية لكل من المجلس الوطني الفلسطيني والكنيست الإسرائيلي.

وأفاد مجلس المستشارين في بلاغ له، أنه تعذر على النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، مواصلة الزيارة البرلمانية التي كانت مبرمجة يومي 6 و7 شتنبر الجاري لكل من المجلس الوطني الفلسطيني والكنيست الإسرائيلي وذلك على إثر وعكة صحية طارئة ألمّت به.

وأوضح البلاغ، أنه على إثر هذه الوعكة الصحية التي ألمّت بميارة بالعاصمة الأدرنية عمّان في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها للمملكة الأردنية الهاشمية بدعوة من فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، والتي استدعت الإقامة بالمستشفى والخضوع للفحوصات المعمقة وللعلاج “فقد تعذر عليه مواصلة الزيارة البرلمانية التي كانت مبرمجة يومي 6 و7 شتنبر2023 لكل من المجلس الوطني الفلسطيني والكنيست الإسرائيلي”.

يذكر أن الزيارة المعلنة لرئيس مجلس المستشارين للكنيست الإسرائيلي أثارت إدانة واسعة من قبل مختلف الهيئات المدنية المناهضة للتطبيع، في مقدمتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، التي أدانت بشدة عزم رئيس مجلس المستشارين زيارة الكنيست معتبرة الزيارة طعنة للمغاربة وخذلان لقضية فلسطين.

وعبرت المجموعة في بيان لها، عن قلقها لما أسمته “المنزلق الخطير والمدمر للموقف الرسمي المغربي باتجاه الارتماء أكثر وأكثر في قاع هوة التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وكشفت المجموعة، عزمها تنظيم وقفة شعبية احتجاجية أمام البرلمان بالرباط اليوم الخميس 7 شتنبر 2023، على الساعة السادسة والنصف مساء، رفضا لمسار التطبيع المناقض لمرجعية وهوية ورصيد المغرب والمغاربة والتزاماتهم التاريخية ومعتقداتهم الروحية .

بدورها استنكرت المبادرة المغربية للدعم والنصرة عزم النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين زيارة الكنيست الإسرائيلي.

ودعت المبادرة، في بلاغ، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان تزامنا مع هذه الزيارة، واصفة الخطوة بـ”المشؤومة وأنها سابقة تطبيعية خطيرة من مؤسسة المفترض فيها أنها تمثل الشعب وتتبنى موقفه الداعم لفلسطين والرافض للتطبيع”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version