مستشار رئيس الجمعية المغربية لكرة القدم: سنجتمع مع إسبانيا والبرتغال الأسبوع المقبل لتنسيق استضافة كأس العالم

من المقرر أن يعقد المغرب اجتماعاً مع إسبانيا والبرتغال في الأسبوع المقبل لتنسيق الاستضافة المشتركة لكأس العالم 2030 والإعلان عن برنامج تنظيم البطولة.

وذكر محمد مقروف مستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الخميس (5 أكتوبر 2023)، أن مشاركة المغرب في استضافة كأس العالم 2030 تأتي متزامنة مع مرور مائة عام على انطلاق منافسات كأس العالم في عام 1930، مضيفا أن هذا التزامن سيجعل للحدث «صبغة خاصة».

وأوضح لقجع أن ممثلي المغرب وإسبانيا والبرتغال سيجتمعون يوم 18 أكتوبر الجاري في الرباط لمناقشة التحضير للبطولة.

وأشار ميكل إثيتا القائم بأعمال وزير الرياضة في إسبانيا، إلى تعاون الاتحاد الإسباني مع المغرب والبرتغال على المدى الطويل وتوصلهم لاتفاق متقدم حول كيفية تقسيم المباريات.

وعن الجهود التي سيبذلها المغرب خلال السنوات السبع المقبلة استعداداً لاستضافة البطولة، قال مقروف إن الاستعداد لهذا الحدث العالمي لا يهم القطاع الرياضي فقط “بل يهم جميع القطاعات الأساسية من سياحة واقتصاد وطرق، وكل ما له علاقة بمباريات كرة القدم”

وأعلن ملك المغرب محمد السادس، الأربعاء الماضي، اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإجماع الملف المشترك الذي تقدم به كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأشار مقروف إلى ما وصفها بالمغالطات بشأن المباريات الثلاث الأولى التي ستقام في ثلاث دول بأميركا اللاتينية، وهي أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وأكد مستشار رئيس اتحاد كرة القدم على أن المغرب وإسبانيا والبرتغال هي الدول التي ستنظم كأس العالم فعلياً، أما قارة أميركا الجنوبية “فلها علاقة فقط بالاحتفال بمئوية كأس العالم“.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version