جنرال أميركي يشارك إسرائيل التخطيط في حربها على غزة

بايدن

كشف موقع “آكسيوس” الاثنين أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بعثت مؤخرًا جنرالًا من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) والعديد من الضباط العسكريين الأميركيين الآخرين إلى إسرائيل للمساعدة في تقديم المشورة العسكرية لقيادة الجيش الإسرائيلي في حربه على غزة، وفقًا لمسؤولين أميركيين 

من بين ضباط مشاة البحرية الذين تم إرسالهم اللفتنانت جنرال (فريق) جيمس جلين، وفقًا لما كشفه “آكسيوس” ، وكان يرأس سابقًا العمليات الخاصة لمشاة البحرية وشارك في العمليات ضد تنظيم داعش في العراق.

فيما يقول الموقع إن الجنرال جلين والضباط العسكريين الأميركيين الآخرين لا يقومون بتوجيه العمليات، لكنهم يقدمون المشورة العسكرية للجيش الإسرائيلي حول خططه في الحرب على غزة، حيث ركز هذا في المقام الأول على الغزو البري الإسرائيلي المتوقع. 

ويشير الموقع إلى أنه : “من غير المتوقع أن يبقى جلين في إسرائيل لمتابعة الغزو البري لجيش الدفاع الإسرائيلي، حسبما ذكرت مصادر مطلعة بشكل مباشر على القضية”.

ويقول الموقع  “لقد سألنا العديد من المسؤولين ذوي الخبرة ذات الصلة، وذلك ببساطة لمساعدة المسؤولين الإسرائيليين على التفكير في الأسئلة الصعبة المقبلة واستكشاف خياراتهم.

 وقال متحدث باسم البنتاغون لموقع Axios، سيتخذ الجيش الإسرائيلي، كما هو الحال دائمًا، قراراته الخاصة”.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي آتوني بلينكن قال لشبكة سي بي إس يوم الأحد إن إدارة بايدن تتحدث مع المسؤولين الإسرائيليين حول خططهم العسكرية لغزة وأفضل السبل لتحقيق النتائج التي يسعون إليها.

منذ بداية الحرب، قام كل من وزير الدفاع لويد أوستن والجنرال إريك كوريلا، رئيس القيادة المركزية الأمريكية، بزيارة إسرائيل والتقيا بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وقيادة جيش إسرائيل.

وتستعد إسرائيل لشن هجوم بري على غزة منذ الهجوم المباغت الذي شنه مقاتلو حماس في 7 أكتوبر الجاري، قائلة إن هدفها هو “تدمير” الحركة. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version