السعودية تدين بأشد العبارات المجزرة الإسرائيلية في جباليا شمالي غزة

فلسطين

أدانت السعودية، أمس الأربعاء، بأشد العبارات الغارة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة أسفرت عن سقوط 400 بين شهيد وجريح، محذرة من كارثة إنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية واس إن الرياض “تدين بأشد العبارات الاستهداف اللاإنساني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر”، مؤكدة “شجب المملكة ورفضها التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف متكرر لمواقع مكتظة بالمدنيين”.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، بأن جيش الاحتلال اقترف “مجزرة مروعة” جديدة اول أمس الثلاثاء، بعد أن قصف حيا سكنيا محاذيا للمستشفى الإندونيسي في جباليا شمالي غزة، مخلّفا مئات الشهداء والجرحى.

وادعى جيش الاحتلال أن الضربة التي وجهها في جباليا كانت تستهدف “قياديا كبيرا” في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، هو المسؤول عن المعارك في شمال غزة منذ بدء الحرب، وفق تعبير المتحدث باسم الجيش.

وهو الادعاء الذي نفته حركة حماس، قائلة، إن “حديث العدو الصهيوني الإرهابي عن وجود أحد قادة حماس في جباليا مكان المجزرة، كاذب ولا أساس له”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version