المغرب يستحوذ على قرابة 25٪ في قائمة  المرشحين لجوائز الكاف 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم الأربعاء، القوائم الأولية للمرشحين لجوائزه لعام 2023، والتي سيتم تقديمها خلال حفل بمدينة مراكش في 11 دجنبر المقبل.

وكشف (كاف) في بيان على موقعه الرسمي، عن المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الجاري، حيث ضمت القائمة الأولية 30 لاعبا من بينهم 14 لاعبا عربيا.

وكان للمغرب نصيب الأسد من المرشحين لنيل الجائزة، حيث بلغ عدد ممثليه 7 لاعبين بالقائمة، وذلك بعد الإنجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس”، الذي حصل على المركز الرابع في مونديال قطر أواخر العام الماضي. وكان المنتخب المغربي أول فريق عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي في المونديال.

واللاعبون المغاربة بالقائمة هم: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، ياسين بونو (إشبيلية الإسباني والهلال السعودي)، يحيى جبران (الوداد المغربي)، سفيان أمرابط (فيرونتنيا الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي)، حكيم زياش (تشلسي الإنجليزي وغلطة سراي التركي)، عز الدين أوناحي (أنجيه ومرسيليا الفرنسيان)

فيما ضمت قائمة أفضل 20 لاعبا داخل القارة السمراء، التي أعلن عنها كاف، أربع لاعبين مغاربة وهم: يوسف المطيع، ويحيى جبران ويحيى عطية الله.  

أما جائزة أفضل ناد بأفريقيا، فتتنافس عليها 10 أندية، تضم لائحتها فريقي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاويين.  

ويتنافس منتخب المغرب على جائزة أفضل منتخب أفريقي لعام 2023 مع منتخبات السنغال (بطل أفريقيا) وغينيا بيساو وغامبيا والرأس الأخضر وموريتانيا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وناميبيا وموزمبيق.

ويأتي على قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء لهذا العام، والتي يتنافس عليها، الإطار الوطني وليد الركراكي. 

كما جاء على قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى بأفريقيا: حارس المنتخب المغربي  ياسين بونو، وفي آخرها يوسف المطيع  حارس الوداد البيضاوي. 

أما قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب فتضم: اللاعبين المغربيين عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس)، وبلال الخنوسي (جينك البلجيكي).

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version