11 مخرجة و12 منتجة لأول مرة في ورشات الأطلس السادسة بمراكش

المهرجان الدولي للفيلم

تشارك 11 مخرجة سينمائية بينهن 4 مغربيات و12 منتجة، في الدورة السادسة لورشات الأطلس المقرر انعقادها بمراكش في الفترة ما بين 27 و30 نونبر الجاري، موازاة مع المهرجان الدولي للفيلم. 

وأعلن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن اختيار 25 مشروعا وفيلما للمشاركة في ورشات الأطلس. والتي تقدم 16 مشروع فيلم في مرحلة التطوير، و9 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج تنتمي إلى 11 دولة، تم اختيارها من بين 320 طلبا للمشاركة تم التوصل بها من القارة الإفريقية والعالم العربي. 

وستدعم هذه المشاريع والأفلام الـ25 المختارة، بمواكبة خاصة من قبل مستشارين في كتابة السيناريو والإنتاج والتوزيع والمونتاج والموسيقى، وذلك قبل المشاركة في سوق الإنتاج المشترك الذي يجمع زهاء 250 مهنيا دوليا معتمدا، وستمنح لجان التحكيم جوائز مالية نقدا تبلغ قيمتها الإجمالية 126 ألف أورو، من بينها جائزة ( ArteKino ).

وتجدر الإشارة، إلى حضور المخرج المغربي هشام العسري في عروض الأطلس للأفلام، حيث سيكشف عن بعض المشاهد من فيلمه الجديد “العشاق السعداء”..

في برمجة الدورة العشرين للمهرجان، سيتم هذه السنة عرض 9 أفلام، من بينها 6 أفلام مغربية سبق لها أن حظيت بالدعم من قبل ورشات الأطلس في مرحلة التطوير و / أو مرحلة ما بعد الإنتاج. 

يذكر، أن برنامج الصناعة السينمائية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يدعم الجيل الجديد من المخرجين السينمائيين المغاربة والعرب والأفارقة من خلال عرض مشاريعهم دوليا، كما يتميز اختيار مشاريع الدورة السادسة، بتنوع الأجناس الفيلمية التي تعكس إبداع المخرجين والمخرجات من المنطقة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version