سبوررتينغ الدار البيضاء في نهائي أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة في تاريخه

حارسة سبورتينغ البيضاوي

حقق سبورتينغ الدار البيضاء إنجازا تاريخيا عقب بلوغه نهائي أبطال إفريقيا للسيدات في أول مشاركة له في هذه التظاهرة القارية، ضاربا بعرض الحائط كل التوقعات التي رشحت خصمه الغاني لبلوغ النهائي.

وعرفت المباراة تألقا لافتا لحارسة المرمى إيمان عبد الأحد، قبل أن تواصل تصدياتها في ركلات الترجيح وتساهم في بلوغ سبورتينغ النهائي.

وكانت عبد الأحد قد تصدت لـ 13 محاولة منذ انطلاق البطولة الافريقية إلى  دور نصف النهائي ، مشتركة مع حارسة مرمى نادي هوراكاني، دولوريس هيرنانديز.

وجاء تأهل سبورتينغ إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات بعد تخطيه أمبيم داركوا الغاني في كوت ديفوار بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

وسيواجه النادي المغربي في المباراة النهائية نظيره الجنوب أفريقي ماميلودي سان داونز، الذي تأهل على حساب فريق الجيش الملكي بطل النسخة الأخيرة.  

ويحذو الفريق البيضاوي، أمل كبير في الفوز بالنهائي، خاصة وأنه أظهر، مستوى كبيرا يخول له ذلك.

خسر مباراة واحدة في دور المجموعات، وكان فوزه على نادي جي كي تي كوينز الغاني، هو أكبر نتيجة من ناد مغربي في المنافسة، بعد فوز نادي الجيش الملكي المغربي بنتيجة 3-0 أمام نادي ريفيرز أنجلز سنة 2001.

يذكر أن فريق سبورتينغ الدار البيضاء، يعتبر من أحدث الفرق النسوية في المغرب، إذ تأسس سنة 2019، ويسير بخطى ثابتة في مسار التألق الوطني والقاري.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version