الغازي يقاضي “ماينز” لفسخ عقده بسبب دعمه فلسطين

قرر اللاعب الهولندي ذو الأصول الغربية أنور الغازي مقاضاة فريقه ماينز، بعد فسخ عقده بسبب منشورات داعمة لغزة التي تتعرض لهجمات إسرائيلية أودت بحياة الآلاف.

وذكرت محطة “دويتشه فيله” الألمانية، أول أمس الأربعاء، أن الغازي (28 عاما)، يتهم ماينتس، بالفصل التعسفي بعد فسخ العقد في الثاني من نونبر الحالي.

وأكدت الصحيفة الألمانية “تسايتونغ”، أن المحامي الألماني ألكسندر بيرغويل، سيمثل الغازي خلال المحاكمة، حيث يعتقد أن موكله طرد بطريقة تعسفية.

و بعد قرار النادي قال الغازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن خسارة مصدر رزقه: «لا تقارن بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء في غزة”

وجاء إنهاء التعاقد بعد أيام قليلة من إعلان ماينتس عن عودة الغازي للتدريبات عقب إيقاف قصير بسبب منشوره الأول الخاص بغزة.

وحظي الغازي بتعاطف كبير من المتابعين العرب على مواقع «السوشيال ميديا»، وفي الدوائر الرياضية.  

وكان اللاعب قد أعلن دعمه لفلسطين في منشور بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، على منصة (إكس)، وكتب أن الفلسطينيين يعانون منذ 70 عاماً، وطالب بحلول تحقق العدالة للجميع، ومن ثَمّ ظهر رافعاً علم فلسطين.

ونشر اللاعب كذلك تدوينة أدان فيها قتل المدنيين أياً كانت جنسياتهم من الفلسطينيين أو الإسرائيليين، الأمر الذي اعتبره النادي في تدوينة على (إكس) تراجعاً عن موقفه السابق، ليعود اللاعب وينشر تدوينة طويلة يوضح فيها تعاطفه مع ضحايا غزة، وأنه لم يتراجع عن موقفه الأول كما ادّعى البعض.

وعلق الغازي على فسخ عقده عبر تدوينة على (إكس) قال فيها: «قف مع الحق، حتى لو ستقف وحيداً. خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء والمستضعفون في غزة… أوقفوا القتل”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version