السفير الفلسطيني يوجه نداء للملك للتدخل لوقف العدوان على غزة

السفير الفلسطيني

قال جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالرباط، إن المغرب بعيد من فلسطين ولكنه قريب منها بالمشاعر الصادقة، مؤكدا أن المغرب شريك لفلسطين من خلال حارة المغاربة التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي. 

وأضاف الشوبكي، في كلمة خلال المهرجان الخطابي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي نظمه حزب العدالة والتنمية مساء الأحد 19 نونبر الجاري بالرباط، أن الشعب الفلسطيني يتطلع لصوت المغرب المطالب بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني لكي يصل لكل بقاع العالم. 

ووجه الشوبكي، تحية للملك محمد السادس الذي أكد في خطابه خلال القمة العربية الإسلامية الأخيرة على أنه لابد من وقف العدوان ولا بد من إعلان دولة فلسطين وعاصمتها القدس، موجها نداءه للملك للتدخل واستثمار ثقل المغرب من أجل وقف العدوان على غزة. 

وأوضح الشوبكي، أن هناك عدوانا بشعا وتطهيرا عرقيا في قطاع غزة وفي كل الوطن المحتل، مضيفا أن هذه معركة إبادة ضد الشعب الفلسطيني وتطهير عرقي.

وتابع أن الاحتلال يؤمن أنه ما لا يمكن حله بالقوة فإنه يمكن حله بمزيد من القوة والمزيد من المجازر، مشددا على أن غزة صامدة وتقول لكل العالم بأننا نجوع ونموت ولكن لن نرحل.

وأكد أن أمريكا هي التي تحتل فلسطين لأنها هي التي أعطت الضوء الأخضر لهذا العدوان المجرم، مضيفا أن أمريكا كانت دائما منحازة لإسرائيل، مستدركا: لكن في هذه الحرب الجارية على غزة هي شريكة في قتل الفلسطينيين.

واعتبر الشوبكي، أن أمريكا أعلنت الحرب على الشعب الفلسطيني عبر دعمها لهذا الكيان بالمال والسلاح وحمايته بالفيتو الأمريكي، مضيفا أنه بعد 7 أكتوبر جاء العالم الغربي مسرعا لدعم الاحتلال بالمال والسلاح.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version