ابن كيران: حزب العدالة والتنمية لم يكن يوما مع التطبيع 

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه لم يكن يوما مع التطبيع مع إسرائيل بل هو دائما ضده، معتبرا  أن الحزب وقع في خطأ التوقيع على اتفاق التطبيع.

وأضاف ابن كيران، في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية لدعم فلسطين وغزة، مساء يوم الأحد 19 نونبر 2023 بالرباط، أن هناك اليوم من يحاول تغيير عقيدة المغاربة الداعمة للشعب الفلسطيني والقول “كلنا إسرائيليون”، متناسيا أن المغرب هو الذي يحمي ظهر العالم الإسلامي، وهو يفعل ذلك بما يحمله من قيم وخصوصيات وصفات مميزة.

وأكد أن حزبه لا يميز بين الفلسطينيين، وأنه ككل المسلمين، يريدون أن يروا الشعب الفلسطيني موحدا، مردفا: نريده موحدا على ما كشفته لنا حماس، من أن الطريق الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى نتيجة هو المقاومة ولا شيء غيرها.

وأشار بن كيران، إلى أن حماس في غزة هي رأس حربة الأمة العربية والإسلامية، مضيفا أن قوما بهذه الشجاعة والصلابة، أعادوا يوم 7 أكتوبر 2023 إحياء القضية الفلسطينية، وإحياء الأحزاب السياسية والشارع العربي، حتى صارت القضية على كل لسان في فلسطين والأمة العربية وفي العالم كله.

وذكر ابن كيران، أن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية هو رد طبيعي على الجرائم والاعتداءات المتكررة من لدن الكيان الإرهابي، حيث أصبحنا نرى مناظر القتل المباشر والاعتداء على النساء والرجال في المسجد الأقصى وإهانة المصلين، وتدنيس الأقصى من متطرفين بحماية الجنود بشكل يومي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version