الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجازر مروعة بحق المدنيين

مجزرة غزة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت 02 دجنبر الجاري، مجازر جديدة مروعة بحق المدنيين الفلسطينيين بعد استهدافها مربعات سكنية بمناطق عدة في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال ارتكبت اليوم عشرات المجازر راح ضحيتها 193 شهيدا و652 جريحا، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 15 ألفا و207 شهداء و40 ألفا و652 مصابا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة في حي الشجاعية وقامت بقصف أكثر من 50 عمارة سكنية ومنزلا، في حين أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد أكثر من 20 إثر قصف الاحتلال عددا من المنازل شرق حي الزيتون في غزة.

وفي منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمالي القطاع، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني من طوابق يقطنه حوالي 120 شخصا بينهم 50 طفلا، وأفاد مراسل الجزيرة باسشهاد أكثر من 100 جراء قصف المبنى الذي يؤوي عائلات ونازحين في مخيم جباليا شمالي.

وأكدت وزارة التعليم العالي بغزة استشهاد سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية وعائلته في القصف الإسرائيلي على الفالوجا.

وتواصل طواقم الدفاع المدني محاولات إنقاذ الجرحى وانتشال جثث الشهداء من تحت ركام المبنى المحطم بالفالوجا. وفي مخيم جباليا، أظهرت صور للجزيرة استهداف قوات الاحتلال لمخيم جباليا، وسقوط عشرات القذائف على النازحين في المخيم.

وفي جنوبي قطاع غزة، أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد 10 على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة النجيلي في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، وقبل ذلك، قال مراسل الجزيرة إن 50 شخصا استشهدوا في رفح.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version