بلال الخنوس يتوج بجائزة “الأسد البلجيكي”

فاز اللاعب الدولي المغربي، بلال الخنوس، مساء الاثنين، بجائزة “الأسد البلجيكي” لعام 2023، التي تُكافئ أفضل لاعب من أصل شمال إفريقي في دوري المحترفين البلجيكي. 

وتمكن لاعب خط الوسط الهجومي لـ “راسينغ غينك”، الذي يخلف مواطنه طارق تيسودالي حامل اللقب مرتين عامي 2021 و2022، من التفوق على المغربي الآخر إسماعيل قندوس مدافع “لاغانتواز”.

 وشارك الخنوس البالغ من العمر 19 عاما، والذي يحظى بالرسمية مع فريق منطقة الليمبورغ منذ الموسم الماضي، على الخصوص، في منافسات كأس العالم 2022 مع المنتخب المغربي، وكان خامس أصغر لاعب، ومن المتوقع أن يلعب أول كأس أمم إفريقية له في يناير المقبل.

كما تم ترشيح الدولي المغربي لجائزة الفتى الذهبي في يونيو الماضي، والتي تُمنح للاعب كرة القدم الشاب صاحب أفضل أداء خلال موسم داخل نادٍ أوروبي (بمبادرة من وسائل الإعلام الإيطالية توتو سبورت)، و حصل مؤخراً على جائزة Jupiler Pro League لأفضل مبتدئ ، وجائزة أمل العام في بلجيكا في يناير الماضي، خلال حفل الحذاء الذهبي الـ69 في أنتويرب، بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أما بالنسبة للاعبات، فقد منحت جائزة “بيلجيان ليون أوارد 2023” للدولية المغربية سكينة وزراوي، مهاجمة نادي أندرلخت الهولندي، بعد تألقها رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا.

يشار إلى أن جائزة “الأسد البلجيكي”، سبق أن توج بها العديد من اللاعبين المغاربة، على غرار مبارك بوصوفة والمهدي كارسيلا وطارق تيسودالي في النسخ الماضية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version