وزارة بنموسى تشهر ورقة توقيف الرواتب الشهرية في وجه الأساتذة المضربين 

وجه المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية مديونة بالدار البيضاء عدة توقيفات مؤقتة عن العمل إلى أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي التأهيلي إضافة إلى توقيف الرواتب الشهرية للأساتذة الموقوفين.

وأوضحت مراسلة للمديرية، اطلع موقع “ثقة تيفي” على نسخ منها، أن إجراء التوقيف المؤقت وتوقيف الرواتب الشهرية يأتي بسبب ارتكاب الأساتذة “خطأ جسيما” جراء “إخلالهم بالتزاماتهم المهنية التي أساسها التربية والتدريس ونظرا لعدم تقيدهم بالميثاق الأخلاقي للموظف”.

وقالت المراسلات، إنه “تطبيقا لمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية كما تم تتميمه وتغييره فقد تقرر توقيفكم عن العمل مع توقيف راتبكم الشهري ابتداء من تاريخه باستثناء التعويضات العائلية إلى حين البت في ملفكم من طرف المجلس التأديبي المختص”.

وذكرت المراسلات، أن هذه الإجراءات جاءت بسبب “ارتكاب الأساتذة مجموعة من الأفعال والتصرفات اللامسؤولة التي تعد بمثابة هفوة خطيرة وإخلالا بالالتزامات المهنية”.

وأضافت مراسلات التوقيف، أن هذه التصرفات اللامسؤولة تتمثل في “عدم التزام الأساتذة بأداء مهامهم الوظيفية والتعليمية، وانقطاعهم عن العمل وبصفة غير مشروعة مما حرم التلاميذ من تدريس قار ومستمر”.

ومن بين التصرفات اللامسؤولة، تفيد المراسلة، “التحريض على القيام بالتوقفات المتكررة عن العمل مما أدى إلى عرقلة السير العادي للمؤسسة التعليمية، ترتب عنه ضياع زمن تمدرس التلاميذ”، و”عدم التقيد بقيم وأخلاقيات المهنة وفقا للضوابط المعمول بها في منظومة التربية والتكوين”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version