جمعيتان تدخلان على خط نفاد اللقاح المضاد للسل الرئوي عند المواليد الجدد

زينب حمينة – متدربة

أعلنت الجمعية المغربية لطب الأطفال وأنفوفاك المغرب، عن تواصلها مع مدير معهد باستور المغرب، لتوفير لقاح BCG المضاد للسل الرئوي عند المواليد الجدد، بسبب افتقاده في الصيدليات المغربية.

وأفاد بلاغ صادر عن الجمعيتين، “أنهما تفاعلا مع النقاش الجاد والمهم في أوساط أطباء الأطفال المرتبط بغياب اللقاح عن الصيدليات”، مشيرا أنه تم “ربط الاتصال من طرف ممثليهما المهتمين بصحة الأطفال بمدير معهد باستور المغرب، لتوفر هذه المؤسسة على ترخيص تسويق هذا النوع من اللقاحات( AMM) ويبقى استيراد هذا اللقاح وتوفيره من اختصاصاتها”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد “شرح الوضعية الحالية بكل تفاصيلها وتبعاتها، فقد تعهد مدير معهد باستور بأنه سيتم بذل الجهود الضرورية لكي يكون اللقاح متوفرا في الصيدليات المغربية”، انطلاقا من يوم الخميس المقبل.

وأكدت الجمعيتان أنهما “ستتابعان هذا الوضع الذي شكل مصدر قلق كبير في أوساط أطباء الأطفال في القطاع الخاص، وكذا الآباء والأمهات، خدمة لصحة الطفولة المغربية”.

كما شددت الجمعية المغربية لطب الأطفال وأنفوفاك المغرب، على أنهما” ستظلان تواكبان مع كافة الشركاء المتدخلين والمدنيين كل ما يهم صحة الناشئة ويساهم في الرفع من معدلات الوقاية في كل مستوياتها”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version