16 هدفا في “الدقائق الأخيرة” تصنع الحدث في كأس آسيا 

شهدت العديد من المباريات في بطولة كأس آسيا لكرة القدم بقطر، تسجيل أهداف حاسمة في الدقائق الأخيرة، أسهمت في تغيير مصير بعض المنتخبات التي كانت قريبة من التأهل لكنها ودعت البطولة. 

وعرف دور المجموعات تسجيل 12 هدفا بعد الدقيقة 90، وفي دور الـ16 تم تسجل 3 أهداف، وهدفا في دور ربع النهائي، مما يعكس قوة المنافسة خلال النسخة القارية الحالية وتمسك كل منتخب بحظوظه حتى اللحظات الأخيرة.

وبدأ تسجيل أهداف بعد الدقيقة 90 مع انطلاق مباريات البطولة مباشرة، حيث سجل منتخب قطر هدف الفوز أمام لبنان في الدقيقة 90+6.

و سجل منتخب السعودية هدف الفوز أمام عمان في الجولة الأولى من دور المجموعات أيضا في الدقيقة 90+6. في حين سجل منتخب اليابان هدف تقليص الفارق أمام العراق في الدقيقة 90+3. 

وسجل منتخب البحرين هدف التأهل لدور الـ16 أمام ماليزيا في الدقيقة 90+5، وسجل منتخب طاجيكستان هدف التأهل لدور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه الفوز أمام لبنان في الدقيقة 90+2. 

فيما سجل منتخب الإمارات هدف التأهل بشكل مباشر لدور الـ 16أمام إيران في الدقيقة 90+3. وسجلت إندونيسيا هدفا في الدقيقة 90+1 أمام اليابان.   

و شهدت مباراة العراق وفيتنام تسجيل هدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي، حيث يجل فيتنام هدف التعادل في الدقيقة 90+1، لكن منتخب العراق حسم الفوز بعد تسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 90+12. 

وشهدت مباراة كوريا الجنوبية وماليزيا تسجيل هدفين بعد الدقيقة 90 بواقع هدف لكل منتخب، حيث سجلت كوريا الجنوبية من ركلة جزاء في الدقيقة 90+4، وماليزيا في الدقيقة 90+15، وانتهت المباراة بالتعادل بـ3 أهداف لكل منتخب.

أما في دور الـ16، سجل المنتخب الأردني هدفين في الدقائق الأخيرة حولا بطاقة التأهل من العراق إلى الأردن.  فيما سجل منتخب الإمارات هدف التعادل أمام طاجيكستان في الدقيقة 90+5 ، قبل أن يفوز المنتخب الطاجيكي بركلات الترجيح ويتأهل لربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وفي دور ربع النهائي سجل المنتخب الإيراني هدف التأهل على حساب منتخب اليابان، من ضربة جزاء في الدقيقة 96 من المباراة.  

و يعتبر المنتخب الكوري الجنوبي أكثر المستفيدين من أهداف الدقائق الأخيرة، حيث تمكن من تسجل أربعة أهداف، ففي الدور الربع النهائي أدرك التعادل في الدقيقة 90+6 أمام استراليا، ثم هدف الفوز في الدقيقة 104 من الأشواط الإضافية.  وفي دور الـ16 نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت البدل الضائع أمام المنتخب السعودي.  

أما في دور المجموعات، فتجنب الخسارة بفضل هدف سجله لاعب المنتخب الأردني بالخطأ في الدقيقة 90+1. كما سجل هدفا في الدقيقة 90+4 من ركلة جزاء أمام ماليزيا.  

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version