دروغبا: نهدي تأهلنا لنصف نهائي ‘الكان’ إلى المغاربة

ديدييه دروغبا

أهدى الدولي الإيفواري السابق، ديدييه دروغبا، تأهل منتخب بلاده لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة على أرضهم، إلى المغرب معربا عن شكره للملكة.

وكان منتخب الكوت ديفوار قد ضمن تأهله يوم أمس السبت، إلى نصف نهائي “الكان”، عقب تغلبه على مالي (2-1)، في ربع نهائي المسابقة.

وقال دروغبا في بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”: “نحن في بث مباشر على إنستغرام مع هذه العائلة المغربية، شكرًا للمغرب بفضلكم تأهلنا، نحن بقلوبنا معكم، وأنتم موجودون في قلوبنا”.

وأضاف النجم الإيفواري، بالقول: “هذه المباراة هي لكم (التأهل أمام مالي)، شكرًا للمغرب، وهيّا كوت ديفوار، شكرًا”.

يذكر، أن فوز المنتخب المغربي على زامبيا (1-0) في دور المجموعات، وتصدره للمجموعة السادسة بـ7 نقاط، كان سببا في تأهل “إعجازي” لساحل العاج إلى ثمن النهائي، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته الأولى برصيد 3 نقاط.

وجاء تأهل كوت ديفوار للدور قبل النهائي بـ ”سيناريو جنوني” جديد، ليواصل مسيرته في المسابقة التي توج بها عامي 1992 و2015، ويضرب موعدا الأربعاء المقبل في المربع الذهبي مع منتخب الكونغو الديمقراطية، المتوج باللقب عامي 1968 و1974.

وحمل جماهير ساحل العاج الأعلام المغربية، قبل أن تسليمها إلى اللاعبين على أرض الملعب، وخصوصاً لنجم منتخب ساحل العاج سيكو فوفانا، الذي حمله وتحرك به في أرجاء الملعب، تعبيرا عن رد الجميل إلى منتخب “أسود الأطلس”.

ويحلم منتخب كوت ديفوار بأن يصبح أول منتخب مضيف يتوج بلقب أمم أفريقيا منذ منتخب مصر، الذي حمل كأس البطولة حينما استضافها على ملاعبه عام 2006. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version