ثلاث جزائيات تبدد أحلام عموتة و”النشامى” في النهائي الآسيوي

ثقة تيفي 

احتفظت قطر بلقب كأس آسيا في كرة القدم بفوزها على الأردن 3-1 بفضل ثلاث ركلات جزاء لنجمها أكرم عفيف، اليوم السبت على ملعب لوسيل، أمام 86492 متفرجاً في المباراة النهائية.

وسجل عفيف (22، 73، 90+5 من ثلاث ركلات جزاء) أهداف العنابي، وأصبح هداف النسخة الحالية بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف في البطولة. 

وسجل يزن النعيمات الهدف الوحيد للنشامى في الدقيقة 67 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليتبخر حلم الأردن في تدوين اسمه بين كبار القارة، بالفوز بكأس البطولة الفضية التي تزن 15 كيلوغراما. 

وتوجت قطر باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها بالنسخة الماضية 2019 التي أقيمت في الإمارات عندما تغلبت بالنتيجة ذاتها على اليابان في المباراة النهائية بأبوظبي.

و حافظت على سجلها خالياً من الهزائم في 14 مباراة توالياً (13 فوزاً وتعادل واحد حسمت فيه النتيجة بركلات الترجيح).

و كان نهائي كأس آسيا بين الأردن مفاجأة البطولة وقطر المضيفة وحاملة اللقب، هو الثالث بين منتخبين عربيين في تاريخ المسابقة بعد نسختي 1996 و2007.

وبعد أن فشل المغربي الحسين عموتة في تخطي قطر التي يشرف عليها الإسباني ماركيز لوبيز، بقي السعودي خليل الزياني أول مدرب عربي يقود بلاده إلى لقب 1984.  

و حقق المنتخب الأردني مفاجأة بصعوده لمرحلة خروج المغلوب، حيث رفع مستوى أدائه، وأطاح بمنتخبين من العيار الثقيل، هما العراق وكوريا الجنوبية.

وكان هذا الإنجاز، انتصارا للمدرب عموتة الذي تعرض لانتقادات شديدة، بعد أن أنهى عام 2023 من دون أي انتصار في 7 مباريات أشرف فيها على منتخب الأردن، وخسر خلالها 6 مرات.

هذا، و حققت نسخة كأس آسيا في قطر رقما قياسيا بأعلى حضور جماهيري في المدرجات بتاريخ البطولة بإجمالي مليون و509 آلاف و496 مشجعا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version