المكتبة الوطنية تشارك في ماراثون : 500 ألف صفحة مقروءة، تسهم في زراعة 5 آلاف شجرة

ماراثون إقرأ

ثقة تيفي. 

يشارك المغرب في النسخة الثالثة من “ماراثون إقرأ”  الذي يُطلقه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي من خلال مكتبة إثراء السعودية، بتعاون مع المكتبة الوطنية في المملكة المغربية، ومكتبة الإسكندرية في مصر. 

وتحتضن فعاليات أكبر ماراثون نوعي للقراءة، لمدة ثلاثة أيام بين 29 فبراير و2 مارس 2024، ثلاث مدن عربية في كل من العاصمة الرباط والظهران السعودية والإسكندرية، ويسعى إلى تحفيز المجتمع للقراءة في المكتبات العامة إيماناً بدور المكتبة في إثراء الحياة العلمية والثقافية والحضارية. 

ويلتزم مركز إثراء بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي لمكافحة التصحر في السعودية، والجهات المعنية في كل من مصر والمغرب، بزراعة شجرة لكل 100 صفحة مقروءة من حقول معرفية مختلفة، بهدف الوصول إلى 500 ألف صفحة مقروءة لتسهم في زراعة 5 آلاف شجرة.

وتشهد المكتبات الثلاث حضور المشاركين في الماراثون لإحصاء الصفحات المقروءة في نهاية الماراثون، وسينال القارئ ميدالية تذكارية(تحفيز) مرتبط بالمناسبة.

وقُسّمت هذه الميداليات إلى أربع فئات: ميدالية نحاسية لقراءة 100 صفحة، وميدالية برونزية لقراءة 200 صفحة، و فضية لقراءة 500 صفحة، وذهبية لقراءة 1000 صفحة.

يذكر أن مركز “إثراء” بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، تمكن  من زراعة أكثر من 5000 شتلة في أكتوبر الماضي، نتاجًا لعدد الصفحات المقروءة في النسختين الأولى والثانية، ويهدف إلى “تحقيق إلهام مليون قارئ وقارئة بحلول عام 2030” 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version