إحالة 2432 مخالفة على القضاء بشأن الغش في الأسعار وجودة المواد الغذائية قبيل شهر رمضان

الغش في المواد الغذائية في رمضان

ثقة تيفي 

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ” في إطار محاربة الغش في المواد الغذائية والأسعار قبيل شهر رمضان، تم منذ فاتح يناير إلى غاية 5 مارس الجاري، مراقبة 46 ألف و361 نقطة بيع.

و أضاف الوزير، خلال الندوة الصحفية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أنه تم ضبط 2983 مخالفة، منها 545 كانت موضوع إنذارات للمخالفين. مشيرا إلى أن 2432 مخالفة تم إنجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة، فيما تم حجز وإتلاف 120 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك، وغير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

وأفاد المسؤول الحكومي، أن مكافحة الغش في المواد الغذائية والأسعار عملية لا تتوقف على مدار السنة، وتقوم بها الحكومة عبر اللجان الإقليمية على مستوى العمالات طول السنة.

وأوضح، أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لتموين مختلف الأسواق بالمواد التي تستهلك بشكل عام، والتي يكون عليها إقبال في شهر رمضان، حيث تعقد بشأنها اجتماعات على المستوى المركزي والجهوي والمحلي.

وتابع، بأن “هذه الاجتماعات أكدت بأن الأسواق المغربية ممونة بشكل طبيعي يلائم حجم الطلب الذي سيكون على هذه المواد  خلال رمضان”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version