دياز يلمح لاحتمال المشاركة في أولمبياد باريس

بعد أول مباراة خاضها بألوان “أسود الأطلس” ليلة أمس الجمعة، ألمح إبراهيم دياز إلى إمكانية مشاركته في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب المغرب. 

وتحدث نجم ريال مدريد (24 عاما)، عن إمكانية مشاركته في أولمبياد باريس مع منتخب المغرب، الذي لعب بألوان قميصه المباراة الودية التي فاز فيها على ضيفه أنغولا بهدف نظيف على ملعب “أدرار” في أكادير. 

وقال دياز الذي لعب 87 دقيقة في المباراة الأولى له مع أسود الأطلس، لصحيفة “ماركا” الإسبانية “سأحاول المشاركة بكل ما يُمكنني المشاركة فيه. في كل ما يُسمح لي بالمشاركة فيه. في نهاية الأمر، أنا لاعب لريال مدريد، وأريد أن أقدم الأفضل لفريقي والمنتخب. أي شيء يمكنني تقديمه على أرض الملعب، سأكون سعيدا بالقيام به”.

ويستعد المنتخب المغربي تحت 23 عاما للمشاركة في أولمبياد باريس بين 26 يوليوز و11 غشت، ويلعب في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا ومنتخب آسيوي يُحدد في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق يوم 15 أبريل حتى 3 ماي المقبلين.

ويسمح النظام الأولمبي لكل منتخب باستدعاء 3 لاعبين فوق سن الـ23 إلى قائمته، وقد عبّر رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع لصحيفة ماركا -الخميس الماضي-، عن رغبته في مشاركة دياز أو أشرف حكيمي بأولمبياد باريس.

وفيما لا ينوي ريال مدريد الاستغناء عن لاعبيه من أجل الأولمبياد، قد تكون حالة دياز مختلفة، كونه لن يشارك في أي بطولة دولية (مثل كأس أوروبا 2024 أو كوبا أميركا)، وهو ما قد يمنحه الاستثناء.

بعد أن خاض دياز مباراته الأولى بقميص المنتخب المغربي، نشر صورة له على “إنستغرام” كتب فيها باللغتين العربية والإسبانية “سعيد بمباراتي الأولى رفقة المنتخب الوطني. أحاسيس رائعة في أول حضور لي هنا. شكرا لكم على دعمكم، شكرا أكادير”. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version