بسبب التغيرات المناخية.. الطفل المولود في 2024 قد يخسر مليون دولار على مدى حياته

الطفل الذي يولد هذا العام في أميركا سيبلغ الثمانين عاما في سنة 2104، وبحلول تلك السنة، ربما تكون درجات الحرارة قد ارتفعت بأكثر من 5 درجات مئوية، وحتى أكثر من المتوسط العالمي، حسب تقرير صادر عن “كونسيومر ريبورتس” (تقارير المستهلكين وشركة الاستشارات العالمية). 

وتوقع التقرير، أن تستمر طوال حياة هذا الطفل الأعاصير وحرائق الغابات والفيضانات، والتي ستصبح أكثر تدميراً، وذلك سيؤثر في حسابات الناس المصرفية. 

ووفقا للتقرير، قد يعني تغير المناخ بالنسبة للأميركي المولود في سنة 2024، أن يصبح أكثر فقراً بنحو 500 ألف دولار على مدار حياته، وإذا تضمن التحليل مزيداً من العوامل غير المؤكدة، فقد تكون التكلفة أقرب إلى مليون دولار. 

و من المتوقع حسب بيانات التقرير، أن يدفع الشخص المولود في هذا العام، 125 ألف دولار إضافية للسكن طوال حياته، وقد يرتفع إجمالي فواتير الطاقة بمقدار 88 ألف دولار.

وبما أن الطقس القاسي يعطّل الزراعة، فقد تزيد تكلفة الغذاء بمقدار 33 ألف دولار على مدار عمره، كما يمكن أن تكلف المشكلات الصحية الناجمة عن الحرارة الشديدة 5 آلاف دولار، ومن المرجح أن ترتفع تكاليف التأمين على السيارات، حسب التقرير.  

وفي الوقت نفسه، ترجح توقعات التقرير، أن تزداد الضرائب، بمتوسط 200 ألف دولار على مدى العمر، حيث يتعين على الحكومة أن تدفع تكاليف إصلاح الطرق التي تذوب بسبب الحرارة، على سبيل المثال، أو تغطية تكاليف الرعاية الصحية المتزايدة لأن الحرارة الشديدة تؤثر في أمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة.

و تناول التقرير التأثير الأكثر وضوحاً على الوظائف، وأظهر أن الأشخاص الذين يعملون في الخارج في البناء أو الزراعة سيفقدون ساعات العمل؛ بسبب الحرارة الشديدة. لكن رواتب العاملين في المكاتب يمكن أن تكون أقل أيضاً لأن الشركات المتضررة من تغير المناخ ستبحث عن طرق أخرى لتوفير التكاليف، وهذا مثال واحد على التأثير المحتمل الذي لم يتم تضمينه في التحليل.

ومن المرجح أيضاً أن يؤدي تغير المناخ إلى زيادة انعدام الأمن العالمي، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الضرائب، وأن يكون انخفاض أرباح التقاعد ضمن أكبر التكاليف.

وستتحمل الشركات مزيداً من النفقات، حيث يؤدي الطقس القاسي إلى إتلاف الأصول وتعطيل سلاسل التوريد، وسيتعين عليها الاستثمار في تقليل الانبعاثات، وسوف تنخفض إنتاجية العمل في موجات الحر.

كل هذا يعني أن قيمة الأسهم من المرجح أن تنخفض، وقد يكسب الشخص المولود هذا العام ما متوسطه 400 ألف دولار أقل في حساب التقاعد الخاص به على مدار حياته.

المصدر (“فاست كومباني” – خدمات “تريبيون ميديا”). 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version