تتويج 4 قرّاء مغاربة في فروع مسابقة «القارئ العالمي» بالبحرين

ثقة تيفي. 

فاز القارئ المغربي إلياس حجري، بجائزة القارئ العالمي في فرع القارئ الحافظ للدورة الرابعة لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن عبر الإنترنت “القارئ العالمي”، والتي أقيمت بتنظيم وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف البحرينية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 

في حين توج القارئ عبدالباسط وراش بالمركز الثالث في فرع التجويد، ومصطفى زاهد بالمركز الثاني في فرع الترتيل، وياسين الكزيني بالمركز الثاني في فرع الحفظ.

وشهدت الدورة الحالية من المسابقة التي أعلن عن نتائجها أمس الأربعاء، مشاركة أكثر من 5 آلاف متسابق ومتسابقة، من 74 دولة عربية وإسلامية شاركوا في مراحل التصفيات. 

وتعدّ مسابقة القارئ العالمي إحدى أبرز المسابقات العالمية في تلاوة القرآن الكريم، وقد انطلقت عام 2014م، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، إذ تتيح المجال لجميع الراغبين للمشاركة فيها من أي مكان في العالم تتوافر فيه خدمة الإنترنت.

 وذلك من خلال، تسجيل بيانات المتسابقين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة quran.bh، ثم رفع مقاطع فيديو لتلاواتهم، ليقوم محكَّمون يعملون عن بُعد من أماكن مختلفة بتقييم التلاوات وفقًا للمعايير الموضوعة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version