تجديد الثقة في الناشر طارق السليكي رئيسا لاتحاد الناشرين المغاربة

أعيد انتخاب الناشر طارق السليكي رئيسا لاتحاد الناشرين المغاربة، وذلك في ختام المؤتمر العادي للاتحاد الذي انعقد أمس الجمعة بالرباط.

وذكر بلاغ لاتحاد الناشرين المغاربة أن تشكيلة المكتب الجديد للاتحاد ضمت، إضافة إلى السليكي، كلا من أحمد الصايغ نائبا أول للرئيس، ونادية السلمي نائبا ثانيا للرئيس، وامحمد جبرون كاتبا عاما، ومحمد المحبوب أمينا للمال، وبسام الكردي ومحمد رضوان مستشارين.

وأضاف المصدر ذاته أن المؤتمر جدد الثقة في عبد الجليل ناظم على منصبه رئيسا شرفيا للاتحاد.

وشكل المؤتمر فرصة لأعضاء الاتحاد والمؤتمرين لتقييم أداء هذه الهيئة خلال المرحلة السابقة والوقوف على الصعوبات والتحديات التي تعترض مهنة النشر في ضوء التغيرات الجذرية التي يشهدها سوق الكتاب بالمغرب والعالم بأسره.

وحسب البلاغ، فقد عبر الناشرون المغاربة المنضوون تحت لواء الاتحاد، بالمناسبة، عن عزمهم القوي على العمل مع كافة الشركاء وعلى رأسهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، “من أجل إعادة الاعتبار للكتاب والنشر في المغرب باعتبار الرسالة الحضارية لمهنة النشر ودورها الدبلوماسي الفعال في الترويج لصورة المغرب الثقافي”.

كما أكد الناشرون استعدادهم للتعاون مع باقي الهيئات المهنية التي تتقاسم مع الاتحاد مهنة النشر، وذلك في أفق جمع شمل الناشرين المغاربة تحت مظلة تنظيمية واحدة، داعين في الوقت ذاته إلى إيلاء عناية خاصة للكتاب المغربي لذلك من أثر إيجابي وفعال على مهنة النشر.

وخلص البلاغ إلى أن اتحاد الناشرين المغاربة يثمن عاليا أشكال التنسيق والتواصل بين وزارة الثقافة ومديرية الكتاب والمهنيين، ويتطلع إلى مأسسة هذا التواصل والارتقاء به إلى شراكة حقيقية خدمة للثقافة المغربية والكتاب ومهنيي النشر بالمملكة.

عن (ومع)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version