دراسة تكشف نتائج توظيف خريجي كلية الرباط للأعمال

قدم خريجو كلية الرباط للأعمال، التابعة للجامعة الدولية للرباط، مستوى نموذجي في الإدماج المهني سنة 2024، حسب دراسة استقصائية حول التوظيف قامت بها المؤسسة.

وأشارت كلية الرباط للأعمال، في بيان، إلى أن هذا الاستطلاع، الذي تم إجراؤه بين 240 خريجا من برامج الماجستير، والذي سجل نسبة استجابة 73 بالمئة، أظهر معدل نشاط نسبته 86 بالمئة، مبرزة أن بعض البرامج، مثل ماجستير “رأس المال البشري والموهبة الإدارة”، تصل إلى نسبة 100 بالمئة. ونوه المصدر بكون هذا الرقم يعكس أهمية وفعالية برامج الماجستير المقدمة.

كما يؤكد ذات المصدر أنه مقارنة بالعام السابق، ارتفع معدل النشاط من 84 بالمئة عام 2023 إلى 86 بالمئة عام 2024، وهو ما يعكس الدينامية الإيجابية والجاذبية المتزايدة للخريجين في سوق الشغل.

وينشط خريجو المؤسسة في قطاعات متنوعة أبرزها الصناعة (20 بالمئة) والتواصل والتسويق (14 بالمئة) والقطاع المالي (13 بالمئة).

وتشمل الوظائف الرئيسية التي يعمل فيها الخريجون التدقيق/التمويل والتسويق وإدارة سلسلة التوريد والإدارة الدولية.

علاوة على ذلك، شارك 14 بالمئة من الخريجين في مشروع ريادي من خلال إنشاء شركاتهم الناشئة. ويظهر هذا التنوع والقدرة على التكيف لدى خريجي الماجستير في كلية الرباط للأعمال.

وفيما يتعلق بأرباب العمل، يتم توظيف خريجي كلية الرباط للأعمال من قبل شركات مرموقة مثل “أورونج”، و”يازاكي”، و”دولوات”، و”بنك إفريقيا”، و”مازار”، “كابجيميني”، سواء بالمغرب أو بالخارج.

ونقل البيان عن أوليفييه أبتيل، عميد والمدير العام لكلية الرباط للأعمال، قوله إن “كلية الرباط للأعمال تواصل تقديم تعليم عالي الجودة، يتماشى مع متطلبات سوق الشغل”، مضيفا أنه “تم تصميم برامج الماجستير التسعة لدينا لتلبية توقعات الشركات التي تقوم بمراجعة محتواها بانتظام لضمان النجاح المهني لخريجينا”.

وتم اعتماد كلية الرباط للأعمال من طرف جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال، وتصنيفها ضمن أفضل 100 كلية إدارة أعمال في العالم حسب تصنيف “فينانسيال تايمز” وتصنيف “كيو إس” للجامعات العالمية. وتضم كلية الرباط للأعمال أكثر من 2500 طالب و70 أستاذا دائما، 66 بالمئة منهم دوليون.

ومن خلال شبكتها التي تضم أكثر من 180 شريكا دوليا، قامت كلية الرباط للأعمال بتطوير برنامجين للبكالوريوس و9 برامج للماجستير وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية وبرنامج للدكتوراه بالإضافة إلى 24 برنامجا للتعليم المستمر. المصدر: (ومع) بتصرف

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version