المغرب ونيجيريا وغانا والكاميرون في مونديال لسيدات تحت 20 سنة..  القرعة تضع الرباعي الأفريقي في مجموعات صعبة

ثقة تيفي

مهدت قرعة كأس العالم للسيدات تحت 20 لسنة 2024، التي أُجريت في كولومبيا أول أمس الأربعاء، الطريق لتحدي مثير لممثلي أفريقيا الأربعة – المغرب والكاميرون وغانا ونيجيريا.

سيتاح لمنتخب المغرب فرصة الإعلان عن ظهوره الثاني  بكأس العالم في هذه الفئة العمرية، حيث سيواجه حامل اللقب إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وباراجواي في المجموعة الثالثة شديدة التنافسية.

و تعد مشاركة لبؤات الأطلس في البطولة بمثابة شهادة على نمو كرة القدم النسائية المغربية، بعد أن وصلت إلى دور الثمانية في ظهورها الأول قبل عامين. 

وستواجه نيجيريا، الدولة الإفريقية الأكثر نجاحاً في تاريخ البطولة بحصولها على المركز الثاني مرتين، مهمة صعبة في المجموعة الرابعة.

وقع منتخب الصقور في مواجهة ألمانيا القوية في أوروبا، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية وفنزويلا، في معركة من المتوقع أن تكون شرسة من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

فيما أوقعت القرعة غانا، التي تظهر للمرة السابعة في كأس العالم تحت 20 سنة، في المجموعة الخامسة، حيث ستلتقي مع اليابان وصيفة نسخة 2022، إلى جانب النمسا ونيوزيلندا.

و يحرص الفريق الغاني على مواصلة مسيرته الرائعة في ربع النهائي في نسخة 2022، حيث فشلوا بفارق ضئيل في الوصول إلى نصف النهائي.

أما الكاميرون، التي تشارك للمرة الأولى في كأس العالم تحت 20 سنة،  فتواجه في المجموعة الأولى كولومبيا وأستراليا والمكسيك.

و تأمل زميلات، ناومي إيتو، في أن يصنعن الحدث في هذه المنافسة، وترك بصمتهن على الساحة العالمية ومواصلة تطورها المثير للإعجاب في كرة القدم للشباب.

وبعيداً عن المنتخبات الإفريقية، أسفرت القرعة عن العديد من المواجهات المثيرة، حيث تواجه إسبانيا حاملة اللقب اختباراً صعباً أمام الولايات المتحدة الأمريكية وباراجواي في المجموعة الثالثة، في حين تشهد المجموعة الثانية مواجهة مثيرة بين فرنسا وكندا، بالإضافة إلى مشاركة البرازيل وفيجي.

مع توسع البطولة العالمية للسيدات تحت 20 سنة، لتشمل 24 فريقاً للمرة الأولى، ستختبر أفضل المواهب الشابة في أفريقيا أمام منافسة عالمية قوية سعياً وراء المجد.

و تجدر الإشارة، إلى أن المنتخبين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أربعة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث، سيتأهلون إلى الدور السادس عشر، ضمن فعاليات كأس العالم تحت 20 سنة للسيدات، التي تقام يوم 31 غشت المقبل، في كولومبيا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version