الأمم المتحدة تدرج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ما يسمى “ملحق الدفاع الإسرائيلي” في الولايات المتحدة، اللواء هيدي سيلبرمان، أنه قرر أخيرا  إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال في مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها “داعش” و”القاعدة” و”بوكو حرام”.

في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ، إن “كل مساعي إسرائيل لإقناع غوتيريش بتجنب هذه الخطوة باءت بالفشل، وستظهر إسرائيل في القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، وستجري مناقشته في 26 يونيو الجاري”.

كما أكد تقرير للقناة 13 الإسرائيلية، ليلة أمس الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة اتخذ القرار رغم المساعي الإسرائيلية لإقناعه بالتراجع عن هذه الخطوة.

وكانت “يديعوت أحرونوت” وموقعها الإلكتروني “واي نت”، كشفت عن وجود خوف حقيقي في إسرائيل من هذه الخطوة، بعد التصريحات العديدة التي أطلقها غوتيريش ضد إسرائيل.

وسيغطي التقرير الحالي الذي يعتمد على المنظمات الأممية و العوامل الميدانية في بينات عام 2023 بأكمله، حيث شهد الربع الأخير قفزة في البيانات بسبب الحرب على قطاع غزة التي اندلعت في أكتوبر.

وتابعت الصحيفة، أن “مسودة التقرير التي تلقتها إسرائيل قبل بضعة أشهر تتضمن انتقادات عدة، منها استخدام قنابل واسعة النطاق في المناطق المحتلة، وفرض حصار شديد على غزة، ومهاجمة البنية التحتية الحيوية، ومحاولة تجنيد قاصرين كمخبرين، واستخدام الأطفال كدروع بشرية”.

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي إلى استشهاد 36654 مواطنا، من بينهم نحو 15,500 طفل ونحو 10,300 إمرأة، بالإضافة إلى إصابة 83309، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية. 

واستشهد عدد من الأطفال في القطاع، جراء الجوع وسوء التغذية والجفاف، في ظل منع الاحتلال وصول المساعدات الإغاثية وتدميره للمستشفيات والمراكز الطبية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version