تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج

دشَّن وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني؛ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الأربعاء، في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة ؛ إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي، وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني. 

 كما تم استعراض الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي؛ في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

وجاء ذلك في إطار تمكين التنقل الجوي المتقدم، حيث يمتاز استخدام أنماطه التي منها (التاكسي الجوي) بتقليص مدة تنقل الركاب داخل المناطق المكتظة خصوصاً للحالات الطارئة، وسهولة نقل البضائع والمستلزمات الطبية، وسرعة إنجاز مهام المراقبة والتفتيش من خلال الطائرات غير المأهولة.

الجدير بالذكر، أن تجربة التاكسي الجوي تعد إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وذلك في إطار جهود تبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن.

(وكالة الأنباء السعودية)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version