السلامي يعوض عموتة لقيادة “النشامى”

ثقة تيفي 

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، السبت، عن تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، خلفا لمواطنه الحسين عموتة. 

وسيقدم الاتحاد، المدرب الجديد لـ “النشامى” رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، بحسب ما أعلن الاتحاد السبت، ليقود “النشامى” في الاستحقاقات المقبلة. 

في مقدمة هذه الاستحقاقات -حسب بلاغ للاتحاد الأردني-، الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027. 

‎سيضم الجهاز الفني لـ “السلامي” طاقما مغربيا، يتكون من المساعدين عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب الحراس أحمد مهمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري، وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الإدريسي، ومروان لطفي.

وعبر الاتحاد الأردني “عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة”. 

وجاء في البلاغ : “يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس الإدارة على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي”. 

‎يذكر أن ” السلامي” سبق أن حقق العديد من الإنجازات، أبرزها لقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب البطولة مع نادي الرجاء الرياضي. 

  إضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في البطولة المغربية 3 مرات، كما كان أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم عام 1998.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version