المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف فيفا

ثقة تيفي 

حافظ المنتخب المغربي على صدارة ترتيب منتخبات قارة أفريقيا، رغم تراجعه مركزَيْن في التصنيف العالمي ، في آخر تحديث لشهر يوليوز الجاري.  

وتراجع “أسود الأطلس” من المركز الـ 12 إلى المركز الـ14، كما فقد المنتخب السنغالي أيضًا مركزًا، وتراجع إلى المركز الـ 19، خلال الفترة الحالية التي تزامنت مع البطولات القارية مثل كأس أمم أوروبا، وكوبا أمريكا. 

واحتل  منتخب مصر المركز الـ 36، وبعده كوت ديفوار في المركز الـ 38 ، ونيجيريا في المركز الـ 39، وتونس في المركز الـ 41. 

وكان الاستثناء بالنسبة للمنتخبات الإفريقية، لدى غينيا الاستوائية التي كسبت مركزين، إضافة إلى أنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، اللذان تقدما بمركز واحد في التصنيف العالمي.

وبقي المنتخب الأرجنتيني، المتوَّج ببطولة كوبا أميركا الأخيرة، في صدارة التصنيف الدولي العالمي، الصادر  اليوم الخميس، بينما قفز المنتخب الإسباني، بطل «يورو 2024» للمركز الثالث.

وحافظ المنتخب الفرنسي، الذي ودَّع يورو 2024 من الدور قبل النهائي، على مركزه الثاني، متفوقاً على وصيف «يورو 2024»، المنتخب الإنجليزي الرابع في الترتيب، بينما تراجع المنتخب البرازيلي للمركز الخامس.

كما تراجع المنتخب البلجيكي من المركز الـ3  إلى الـ6، بعد الخروج من الدور الـ16 بـ«يورو 2024»، وخرج منتخب كرواتيا من المراكز الـ 10 الأولى حيث هبط  من المركز الـ9 إلى الـ 12 ، بعد خروجه من دور المجموعات بـ”يورو 2024″

واقترب المنتخب الألماني من الدخول في قائمة الـ10 الأوائل، حيث ارتقى من المركز الـ16 إلى الـ13 بعد الوصول لدور الثمانية في “يورو 2024”. 

وفي قارة آسيا، تصدر منتخب اليابان ترتيب منتخبات القارة بعد احتلاله المركز الـ 18 عالمياً، وجاء خلفه منتخب إيران في المركز الـ 20 ثم كوريا الجنوبية في المركز الـ 23 ، ثم أستراليا في المركز الـ 24، ثم قطر في المركز الـ 34، وحل المنتخب السعودي في المركز الـ 56 عالمياً.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version