الفيفا يؤجل قرار تعليق عضوية إسرائيل


أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتخاذ قرار بشأن الطلب الفلسطيني بتعليق مشاركة إسرائيل في كرة القدم الدولية.

وقال (الفيفا) في بيان: “كان من المقرر تقديم تقييم قانوني مستقل لمقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم إلى مجلس الفيفا بحلول 20 يوليوز 2024″.

و أضاف البيان “بعد طلبات التمديد من كلا الطرفين لتقديم مواقفهما الخاصة، والتي تم الموافقة عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال هذه العملية بالعناية الواجبة والاكتمال”.، وتابع “التقييم سيتم عرضه على مجلس الاتحاد الدولي لاتخاذ أي قرار لاحق في موعد أقصاه 31 غشت”. 

و بناء على ذلك، يستطيع المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس التي ستبدأ في 26 يوليوز، وستقام مباراة الميدالية الذهبية للرجال في التاسع من غشت المقبل.

وفي ماي الماضي، وخلال المؤتمر الـ 74 في بانكوك، دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إلى تعليق عضوية إسرائيل في الهيئة الحاكمة العالمية لكرة القدم على الفور. 

وقال الرجوب “إلى أي مدى يجب أن تعاني أسرة كرة القدم الفلسطينية، حتى يتحرك الاتحاد الدولي لكرة القدم بنفس الشدة والإلحاح كما فعل في حالات أخرى؟”.

شنت إسرائيل هجوما داميا على قطاع غزة في أكتوبر، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 128 ألف فلسطيني، في حين يعتقد أن عشرات الآلاف لقوا حتفهم بعد أن حوصروا تحت الأنقاض.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version