صور نادرة تظهر قبيلة منعزلة عن العالم في غابات الأمازون 

قالت منظمة حقوقية إن عشرات الأشخاص المنعزلين في أعماق غابات الأمازون البيروفي، تم تصويرهم بالكاميرا على بعد أميال قليلة من عدد من مناطق قطع الأشجار، ويعتقد أنهم ينتمون إلى أكبر قبيلة منعزلة في العالم.

وفي الصور التي نشرتها منظمة البقاء الدولية، وهي منظمة حقوق إنسان مقرها لندن تأسست عام 1969 وتناضل من أجل حقوق الشعوب الأصلية والقبلية وغير المتصلة، يمكن رؤية أكثر من 50 شخصًا من شعب ماشكو بيرو بالقرب من قرية يين في مونتي سالفادو، في جنوب شرق بيرو.

وقال مسؤولون “في حادث منفصل، ظهرت مجموعة أخرى تضم 17 شخصا بالقرب من قرية بويرتو نويفو المجاورة. يتحدث أفراد قبيلة يين، الذين ليسوا منعزلين، لغة مرتبطة بقبيلة ماشكو بيرو، وقد أفادوا في وقت سابق أن قبيلة ماشكو بيرو نددت بغضب بوجود قاطعي الأشجار على أراضيهم”.

ويقول نشطاء من منظمة البقاء الدولية إن هذا مثال واضح على “الحاجة الملحة إلى إلغاء جميع تراخيص قطع الأشجار في المنطقة، والاعتراف بأن هذه المنطقة تنتمي إلى شعب ماشكو بيرو، الذي تعتقد منظمة البقاء أنه أكبر قبيلة غير متصلة في العالم”.

وقال ألفريدو فارغاس بيو، رئيس منظمة السكان الأصليين المحلية FENAMAD، في بيان بشأن الصور الجديدة: “هذا دليل لا يمكن دحضه على أن العديد من شعب ماشكو بيرو يعيشون في هذه المنطقة، والتي لم تفشل الحكومة في حمايتها فحسب، بل باعتها بالفعل لشركات قطع الأشجار”. 

في حين أن عدد سكان ماشكو بيرو غير واضح، فمن المعتقد أنهم أكبر قبيلة غير متصلة على وجه الأرض حيث يقدر عددهم بنحو 750 شخصًا، ويعيشون في أعماق الغابات المطيرة في جنوب شرق بيرو.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version