أولمبي مغربي على بعد 3 ملايين يورو من مغادرة الدوري الفرنسي

ثــــــقـــة تــــيـــفــي
يجذب أحد لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 23 عاما، الذي سيخوض النهائي المصغر لأولمبياد باريس 2024 ضد مصر يوم الخميس مع الرغبة في الفوز بالميدالية البرونزية، انتباه العديد من الفرق الأوروبية.
أمير ريتشاردسون لاعب ستاد ريمس الفرنسي، الذي افتتح التسجيل ضد العراق (3-0) في مباراة المغرب الثالثة في المجموعة، يحظى بشعبية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
بعد موسم لعب فيه بشكل ضئيل (23 مباراة ، 3 أهداف بما في ذلك 13 أساسيا)، يثير النجم المغربي اهتمام مختلف الفرق الأوروبية، منها على الخصوص “أياكس” و”فيورنتينا” و”روما” و “إيفرتون “، وفقا لصحيفة ليكيب الفرنسية.
في سن 22 عاما ، يتوقع أن يغادر شبل الأسود ريمس، الذي يرتبط به بعقد حتى يونيو 2027، وذلك بعد منافسة دولية ناجحة في الأولمبياد.
و في حين أن قيمة لاعب خط الوسط في أعلى مستوياتها، يأمل نادي ريمس بيعه مقابل 12 مليون يورو خلال ما تبقى من فترة الانتقالات الصيفية.
وفقا لـ “ليكيب” فقد اقترحت بعض الأندية بالفعل عرضا يقدر بنحو 9 ملايين يورو ، باستثناء المكافآت، في حين يتوقع ريميس بقيادة جان بيير كايو أكثر من ذلك.
ومن المرجح أن يرتفع العرض في الأيام أو الأسابيع المقبلة، وهو سيناريو يبدو ممكنا بالنظر إلى الحد الأدنى من الفارق البالغ 3 ملايين يورو بين “ريمس” و عرض بعض الفرق التي ترغب في التعاقد مع أمير.
اختار لاعب خط الوسط الواعد الذي يحمل جنسية ثلاثية فرنسية وأمريكية ومغربية، الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، وقاد أشبال الأطلس للتتويج بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.
ولد أمير ريتشاردسون في 24 يناير 2002 في أنتيبس بفرنسا، لأمه المغربية من أصول فاسية، و والده نجم كرة السلة الأمريكية ميكائيل راي ريتشاردسون.
لم يلعب الفتى الواعد مع الولايات المتحدة على أي مستوى، بينما لعب مع منتخب فرنسا تحت 20 عامًا في عامي 2021 و 2022 وفاز معه ببطولة موريس ريفيلو.
ولعب متوسط ميدان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، في الدوري الفرنسي لأندية نيس ولوهافر ، والآن يلعب لنادي ستاد ريمس.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version