إليك القصة الكاملة لمنظم الاغتصاب الجماعي لزوجته بعد تخديرها طيلة 10 سنوات

في أول بيان له خلال جلسة الاستماع لاستدعاء الحقائق أمام محكمة أفينيون بفرنسا، اعترف دومينيك بيليكوت، المتهم بتخدير زوجته ليتم اغتصابها من قبل عشرات الغرباء، بأنه «مغتصب»، وذكر أن جيزيل بيليكوت «لا تستحق» الجحيم الذي عانت منه لمدة عشر سنوات.

“أنا مغتصب، مثل أي شخص في هذه القاعة. الجميع يعرف ذلك، لا يمكنهم القول خلاف ذلك»، في إشارة إلى 50 متهما مشاركا في المحاكمة.

وأضاف المتهم الرئيسي، 71 عاما، أن زوجته السابقة جيزيل بيليكوت «لا تستحق ذلك».

ويتهم بيليكوت (71 عاما) بتخدير زوجته السابقة عن طريق إعطاء دواء لاغتصابها من قبل عشرات الغرباء بين عامي 2011 و2020.

هذا هو أول بيان أمام محكمة بيليكوت منذ بدء المحاكمة في 2 سبتمبر، وشهادته حاسمة بالنسبة للمتهمين الـ 50 الآخرين، الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و74 عاما، والذين يواجهون أحكاما بالسجن تصل إلى 20 عاما.

يدافع بعض المتهمين عن أنهم لم يكونوا على علم بأن بيليكوت أعطى دواء منوما لزوجته ويدعون أنهم اعتقدوا أنهما زوجان ليبرتيان (“متحرران”)، وهو أمر نفته الضحية في بيانه الأول أمام المحكمة.

جيزيل بيليكوت «لم يكن تستحق ذلك»، قال المتهم الرئيسي في المحاكمة. وأضاف “أعتذر حتى لو كان هذا غير مقبول”.

أثار وجود بيليكوت في المحكمة يوم الثلاثاء توقعات، بعد أن غاب عن العملية لأكثر من أسبوع بسبب مشاكل صحية.

كان من المقرر إجراء استجوابه الأول يوم الثلاثاء الماضي، أمام محكمة أفينيون التي تحكم في واحدة من أهم وأصعب قضايا الاعتداء الجنسي في فرنسا.

ولكن منذ اليوم السابق كان غائبا عن المحاكمة بسبب المرض، مما أجبر رئيس المحكمة على تعديل البرنامج وإصدار مرسوم بتعليق الاستجواب عدة مرات.

وأصبحت المحاكمة البارزة ضده رمزا لاستخدام المخدرات لارتكاب اعتداء جنسي، وهي ممارسة تعرف باسم الخضوع للمواد الكيميائية، وأعادت إطلاق النقاش حول مسألة الموافقة في فرنسا.

وهتف 10 آلاف شخص “كلنا جيزيل”، وتظاهروا خلال عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا دعما للضحية الرئيسية، التي رفضت في بداية المحاكمة أن تعقد خلف أبواب مغلقة.

“الرجل الرائع” كان وحشا

اعتقدت جيزيل بيلكوت دائما أن دومينيك كان “رجلا رائعا”.  هكذا عرفت زوجها في مركز الشرطة، قبل ثوان قليلة من اكتشاف أن الشخص الذي تزوجت منه لمدة نصف قرن قد خدرها لمدة عقد من الزمان لتسليمها إلى عشرات الرجال الذين اغتصبوها في غرفة نومها.

 كان هذا الرجل في نظر عائلته وأصدقائه أبا صالحا وجدا محبوبا وعاملا صادقا.  وبعد سماع رأي خبراء الطب النفسي يوم الاثنين ، لم تعد طبيعته تبدو واضحة.

سلطت الخبيرة الأولى التي أدلت بشهادتها، عالمة النفس ماريان دوتو، الضوء على الطابع «الغاضب» لبيليكوت، مما ألهم مناخا من «الخوف» و«الأكاذيب والأسرار»، كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP).

وأضافت: «تعكس الحياة الجنسية للسيد بيليكوت شخصيته: فهي عادية في الأماكن العامة، ولكن في علاقته مهووسة، كما هو الحال في مسائل مثل تبادل الشريك، الذي عارضته زوجته والذي عوض نقصه باستخدام المنتديات الإباحية».

“رجل ذو وجهين”، لخصت عالمة النفس أنابيل مونتاني، نقلا عن لو دوفين ليبري. “إنه يقدم نفسه كشخص مستقر، أب محترم ومقدر، لكنه في الوقت نفسه يتخفى، مع ميل للتعدي في حياته الجنسية.”

وقالت طبيبة نفسية أخرى إن جيزيل “استخدمت كطعم هنا” ، ووصفت خطورة زوجها الإجرامية بأنها “عالية”.

الشخصية التي ابتكرها بياكوت لسنوات تنهار. وفقا للشرطة التي تحقق الآن، يمكن أن يكون المتهم مغتصبا متسلسلا. بعد اعتقاله في عام 2020، ورطه المحققون في قضيتين أخريين.

في خريف عام 2022، بمجرد اعتقاله بالفعل، اتهم باغتصاب وقتل صوفي نارم البالغة من العمر 23 عاما عام 1991 في الدائرة 19 في باريس. ونفى المزاعم التي قدمتها وحدة القضايا المكرسة للجرائم المتسلسلة أو التي لم تحل.

لكن بيليكوت اتهم أيضا بمحاولة اغتصاب في سين إت مارن في عام 1999. في هذه الحالة، تم العثور على الحمض النووي الخاص به في مكان الحادث واعترف بالحقائق، لكنه نفى استخدام سلاح.

كانت طريقة العمل هي نفسها دائما: امرأتان تخديران بالأثير “أثناء زيارة شقة. كلا الضحيتين كانا وكلاء عقارات»، وفقا لمكتب المدعي العام في نانتير. حيث كرس دومينيك حياته لشراء وبيع الشقق.

ظهرت الشكوك حول الجرائم السابقة فقط عندما بدأت الشرطة التحقيق في القضية في 2 سبتمبر 2020، عندما تم القبض على المدعى عليه في سوبر ماركت في كاربنترا (فوكلوز) وهو يصور تحت تنانير العديد من النساء بهاتفه.

لكنها لم تكن المرة الأولى أيضا. في 31 يوليوز 2010 ، في مركز تسوق آخر في سين إت مارن، تم اعتقاله أيضا بسبب أفعال مماثلة باستخدام كاميرا مخبأة في قلم. اعترف بالذنب ودفع غرامة قدرها 100 يورو. لا شيء آخر.

بعد تلك الحلقة مباشرة، كما أوضحت فرانس إنفو، بدأ بيليكوت يتردد على Coco.fr، وهو موقع إلكتروني معروف بمحتواه الجنسي وغير القانوني – مغلق الآن – حيث بدأ في تقديم جسد زوجته الخاملة لعشرات الأشخاص الذين كانوا يترددون على منزله لاغتصابها.

تعود الصور الأولى التي تم العثور عليها إلى ليلة 23 إلى 24 يوليوز 2011 وتعود إلى عام 2020 ، عندما تم اعتقاله.

“الشرطة أنقذت حياتي”، قالت في الجلسة الأولى من المحاكمة. لكن شهادة جيزيل للمحققين تشير أيضا إلى أنها استيقظت على مدى السنوات التسع التالية مذهولة في بعض الأحيان بينما كان زوجها يغتصبها، ربما أيضا تحت تأثير بعض الأدوية. استخدم المدعى عليه لسنوات مزيل قلق قوي أخفى حبوبه في حذاء للمشي لمسافات طويلة مخزن في مرآب المنزل.

تدور أحداث قصة بيلكوت على مدار 40 عاما في إيل دو فرانس ، منطقة باريس. التقيا في عام 1971 وبعد ذلك بعامين تزوجا في إندري، على بعد ثلاث ساعات من العاصمة. عاش دومينيك شابا مضطربا إلى حد ما.

وفقا لـ Nouvelle Réupublique، سرعان ما تخلى الرجل عن دراسته للحصول على شهادة في الكهرباء لم تساعده كثيرا في الحياة، لأنه انتهى به الأمر بالعمل أولا في الصناعة النووية ثم في قطاع العقارات.

ولكن، قبل كل شيء، نشأ في بيئة عائلية «مع إشارات مضطربة وتميزت بأسرار معينة» ومناخ سفاح القربى، وفقا للتحقيق في الشخصية الذي أجري عليه عندما تم القبض عليه.

بالإضافة إلى ذلك، قال هو نفسه – وهذا هو أحد مفاتيح الظروف المخففة التي يتابعها دفاعه الآن – إنه في سن التاسعة تعرض للاغتصاب من قبل ممرضة أثناء وجوده في المستشفى.

تحدث دومينيك بيليكوت عن هذا الاغتصاب لعائلته. لكن ابنته كارولين داريان، التي ألفت كتابا يروي قصتها – بعنوان “أتوقف عن الاتصال بك يا أبي” – وأنشأت مؤسسة لمحاربة حالات الاعتداء الجنسي باستخدام الخضوع الكيميائي، لا تؤمن بـ “هذه القصة”. أكدت في بيانها أن والدها «شخص يكذب كثيرا».

الابنة هي أيضا من بين ضحايا والدها، الذي التقط صورا لها عندما لم تكن واعية في ملابسها الداخلية. تم العثور على الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بها وهي جزء من فرع من القضية التي تجري محاكمتها أيضا ، بالإضافة إلى التقاط صور لحفيدتيها العاريتين في الحمامات.

عندما التقت جيزيل بزوجها ، كانت تجهل الكثير من تفاصيل سيرته الذاتية. وعلى مدى السنوات القليلة التالية كان لديهم ثلاثة أطفال: آخرهم، فلوريان، في عام 1986.

وصف أصغر أفراد الأسرة طفولته بأنها «طبيعية» وأكد أن والده «موجود دائما لأطفاله»، وكان «مهذبا ومحترما إلى حد ما» مع النساء.

بالإضافة إلى ذلك، اعترف بأنه فهم، أن والده أخفى مشاكل مالية عن زوجته. في عام 2001، انفصل الزوجان لأسباب مالية، لكنهما استمرا في العيش معا وتزوجا مرة أخرى في عام 2007 في ظل نظام أكثر ملاءمة.

في عام 2013، عندما تقاعدا، قررا الانتقال إلى جنوب فرنسا، حيث وقعت معظم عمليات الاغتصاب. قال أحد الأطباء النفسيين: “يمكن أن يؤدي الانتقال والتقاعد إلى إضعاف الحواجز الدفاعية في نفسية الضحية”.

في استجواب، أمام قاضي التحقيق، أوضح بيليكوت، الذي يدعي أنه لم يتلق أموالا مقابل اغتصاب زوجته، أنه تسبب له في «متعة رؤيتها تلمس من قبل شخص آخر» ويتحدث عن «إدمان منعه من التوقف».

اكتشف طبيب خبير فيه “انحرافا بارافيليا”، أي ميلا للأفعال الجنسية مع أشخاص غير توافقيين، والذي يشمل “استراق النظر والنعاس”.

“حقيقة أن زوجته خاملة تزيد من إحساسه بالسيطرة” ، قال هذا الطبيب النفسي. يعتقد الخبراء، بعد عدة فحوصات نفسية أجريت أثناء التحقيق، أن المدعى عليه لا يعاني من «أي أمراض أو شذوذ عقلي» يمكن أن يؤثر على أفعاله.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version