شركة الاستشكاف SDX  تعلن عن آفاق عمليات حفر الغاز في المغرب

ثـــقــة تــيــفي

أعلنت شركة الاستكشاف والإنتاج المستقلة ” Energy SDX  ” عن خطط لحفر بئرين – KSR-22 و OLME-A – في المغرب، وهي في المراحل النهائية من تأمين تصاريح الأراضي لكل منهما.

ووفقا لبيان للشركة الثلاثاء، فإن الحفر في الموقعين، يستهدف كميات غاز تقدر بـ 2.4 مليار قدم مكعب و 600 مليون قدم مكعب على التوالي.

وحددت الشركة موقعي بئرين، لديهما متوسط غاز غير محفوف بالمخاطر، بتقديرات أكثر من 3 مليارات قدم مكعب، لبدء الحفر خلال الربع الرابع من هذا من عام 2024.

وتأتي الحملة في أعقاب إعادة معالجة شركة  SDX  الأخيرة لأكثر من 650 كم2 من البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد.

كما تركز الشركة على إحراز تقدم في حملة الحفر، وتحديد الفرص الجديدة، وتطوير حملة حفر 47 مليار قدم مكعب في أوائل عام 2025.

وتهدف الشركة إلى الاستحواذعلى 150 كم2 إضافية من البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد في أوائل عام 2025، وتشارك مع شركاء دوليين لتسريع جهود الاستكشاف والإنتاج.

كما تتفاوض SDX Energy مع الحكومة المغربية لتوصيل بئر غاز غير متصل، وقد تتبعها آبار أخرى، اعتماداعلى اتفاقيات إضافية مع المكتب الوطني المغربي للمحروقات والمناجم.

كما تجري الشركة مفاوضات متقدمة مع شركتين دوليتين بمليارات الدولارات لتقديم دعم تمويلي على المدى القصير، لحفر بئر إضافي في غضون ستة أشهر.

وعلى المدى الطويل من أجل شراكة أعمق في تسريع وتوسيع أنشطة استكشاف وإنتاج الغازفي المغرب بشكل كبير.

بصفتها المنتج المستقل الوحيد للغاز في المغرب، تعمل SDX مع شريكها ONHYM ، في جميع جوانب التطوير والإنتاج، ويباع الغاز إلى العديد من المتعهدين في منطقة القنيطرة الصناعية.

وتمتلك  SDX حصة عاملة بنسبة 75٪ في أربعة امتيازات للتطوير/ الإنتاج، تقع جميعها في حوض الغرب في شمال المغرب.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version