من 4 سنوات إلى 18 شهرا.. تخفيض عقوبة إيقاف بـول بـوغـبا بسبب تعاطي المنشطات

تم تخفيض عقوبة الإيقاف لمدة أربع سنوات لـ “بول بوغـبـا” بسبب المنشطات إلى 18 شهرا بعد استئنافه أمام محكمة التحكيم الرياضية.

يعني الحكم أن الفائز بكأس العالم في فرنسا سيكون حرا في استئناف مسيرته، حيث سيسمح للاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق بالعودة إلى ملاعب كرة القدم، في مارس 2025.

تم إيقاف بـوغبـا، الذي لعب آخر مرة في 3 سبتمبر 2023، لمدة أربع سنوات بعد الادعاء بأنه تناول مادة غير قانونية معروفة بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

ونفى اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، بشدة ارتكاب أي مخالفات، ووعد محاموه باستئناف القرار في محكمة التحكيم الرياضية.

“أخيرا انتهى الكابوس،” يقول بـوغبـا في بيان. “بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية، يمكنني أن أتطلع إلى اليوم الذي يمكنني فيه متابعة أحلامي مرة أخرى.”

وجاءت نتيجة اختبار لاعب خط وسط يوفنتوس إيجابية لهرمون التستوستيرون في غشت من العام الماضي، وحكم عليه بأقصى عقوبة من قبل محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية.

في ذلك الوقت، قال بـوغـبـا إن “الحكم غير صحيح” واستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية التي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

وقال بـوغـبا: “لقد ذكرت دائما أنني لم أخالف عن قصد لوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عندما تناولت مكملا غذائيا وصفه لي الطبيب، والذي لا يؤثر أو يعزز أداء الرياضيين الذكور”.

ألعب بنزاهة، وعلى الرغم من أنني يجب أن أقبل أن هذه جريمة مسؤولية صارمة، إلا أنني أريد أن أسجل شكري لقضاة محكمة التحكيم الرياضية الذين استمعوا إلى تفسيري” يضيف بــوغــبا.

والآن، سيتم الترحيب بعودة صانع الألعاب إلى الفريق قبل العودة إلى الملعب في مارس المقبل.

 وفقا صحيفة ديلي ميل، سيسمح لـ “بــوغـبـا” بالعودة إلى تدريبات الفريق الأول في يوفنتوس في العام الجديد، حيث يستعد لخوض أول ظهور رسمي له منذ مباراة استمرت 28 دقيقة ضد إمبولي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version