الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع تنظم وقفات احتجاجية أمام مقرات دوزيم وأمام كارفور بسلا

دعت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، كل فروعها ومكوناتها إلى مواصلة النضال في عمق الشعب دعما للمقاومة ومن أجل إسقاط التطبيع مع التركيز على المقاطعة الأكاديمية في الجامعة والمعاهد العليا بمناهضة أي تعاقد مع جامعات الاحتلال والاقتصادية للمقاولات والعلامات التجارية المرتبطة بالاستعمار الصهيوني وكل أشكال المقاطعة.

وأعلنت الجبهة، في بيان أمس السبت، قرارها بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر القناة الثانية بكل من الرباط والدار البيضاء، موضحة أنه سيتم الإعلان لاحقا عن تاريخ هذه التظاهرات.

واعتبرت الجبهة في بيانها (عرض المسلسل التليفزيوني “الناس لملاح” في القناة الثانية وشاركت فيه الصهيونية إيفا كادوش التي لا تتورع في الدعاية لفائدة جيش الاحتلال والحرب الإبادة لغزة)، من العلامات البارزة على مواصلة التطبيع في المغرب.

وأعلنت الجبهة في نفس البيان عن تنظيم وقفة احتجاجية ضد متجر كارفور بسلا يوم 25 نونبر 2024، وهو اليوم الذي يصادف مرور ذكرى سنة على الوقفة الشعبية التي نظمتها الجبهة أمام هذا المتجر وتم قمعها ومتابعة 13 مناضلا من مناضلي الجبهة، وتخبر أن الجلسة السادسة من مسلسل محاكمتهم ستتم يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، حسب البيان.

واستنكرت الجبهة في بيانها الملتمس التشريعي الذي يقضي بمنح الجنسية المغربية لجميع أبناء وأحفاد اليهود المغاربة، وهو ملتمس مناقض لقانون الجنسية المغربية بشكل تام. معتبرة إياه “مبادرة ممسوكة وبائسة يراد من خلالها التأكيد من طرف جوقة المطبعين المتصهينين على التمادي في التطبيع الشامل وفتح الباب على مصراعيه للصهاينة”.

وطالبت الجبهة الدولة المغربية وأجهزتها بضرورة بتطبيق قانون الجنسية المغربية الذي ينص في الباب المتعلق بفقدان الجنسية والتجريد منها على سحب الجنسية من المغربي الذي يؤدي مهمة أو يشغل وظيفة في مصلحة عمومية لدولة أجنبية أو في جيش أجنبي إذا كان شغل هذه المهمة أو الوظيفة يتعارض مع المصلحة الوطنية، ويحتفظ بها أكثر من ستة أشهر بعد ما تنذره الحكومة المغربية للتنازل عنها.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version