تقرير: TikTok  استخدم الأطفال حتى في الاستغلال الجنسي ويمكن أن يصبح إدمانا بعد 35 دقيقة فقط

ثــقـة تـيـفي

30 صفحة من الوثائق تم الكشف عنها في دعوى قضائية ضد مالك  TikTok، أكدت أن الشركة سعت بقوة إلى استخدام الأطفال لتطبيقها على الرغم من معرفتها بمخاطره الواسعة، بما في ذلك الاستغلال الجنسي المحتمل، وفقا لتقرير NPR  الحصري، والذي يؤكد التقارير السابقة لـ ” فوربس ”  Forbes.

كانت الوثائق جزءا من دعوى رفعها المدعي العام في كنتاكي هذا الأسبوع كجزء من تحقيق متعدد الولايات استمر عامين ضد TikTok.

أظهر تقرير فوربس في عام 2022 أن منصة البث المباشرلـ TikTok تعج بالمشاهدين الذين يحثون ويدفعون للفتيات الصغيرات لأداء أعمال “تتبع خط المواد الإباحية للأطفال”.

تسبب هذا في قيام ByteDance ، الرئيس التنفيذي لشركة  TikTok، بفتح تحقيق أكد وجود عدد “كبير” من البالغين الذين يرسلون رسائل إلى اللافتات دون السن القانونية حول التعري المباشر، وفي شهر واحد فقط أرسل المستخدمون 1 مليون “هدية” للأطفال دون السن القانونية المنخرطين، وفقا للوثائق.

وثائق أخرى أن المديرين التنفيذيين في TikTok على دراية بالجودة الإدمانية للتطبيق، مستشهدين بالأبحاث الداخلية التي استغرقت أقل من ساعة لتصبح مدمنا.

وأوضحت الوثائق، أن الاستخدام القهري يرتبط بآثار سلبية على الصحة العقلية مثل فقدان المهارات التحليلية وتكوين الذاكرة مع التدخل أيضا في النوم والمسؤوليات والاتصال البشري.

تكشف الوثائق أيضا أن TikTok يعتقد أن 95٪ من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما استخدموا التطبيق، والذي كان في كثير من الأحيان غير فعال في إزالة الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما بسرعة، وهو شرط العمر للقبول على التطبيق.

ويحذر أحد المسؤولين التنفيذيين للشركة في الوثائق من أن الطبيعة الإدمانية للتطبيق يمكن أن تحرم الأطفال الذين يستخدمون TikTok  من “فرص أخرى” ، موضحا “أعني حرفيا النوم، وتناول الطعام ، والتحرك في جميع أنحاء الغرفة ، والنظر إلى شخص ما في عينيه”.

ويواجه مالك TikTok، قانونا فيدراليا يتطلب من الشركة البيع بحلول يناير 2025 ، بحيث لا تكون مملوكة فقط لشركة صينية، أو تواجه حظرا أمريكيا.

جادل مسؤولو الحكومة الفيدرالية في الدعوى القضائية في سبتمبر بأن ملكية ByteDance الصينية “تخلق تهديدا للأمن القومي بعمق وحجم هائلين”.

ردا على القانون الفيدرالي، جادل TikTok بأن حظر الحكومة الأمريكية لا يطبق بالتساوي قواعد حرية التعبير على المنصات.

كما جادلت بأن الحظر سيستند فقط إلى التكهنات والمخاوف المعيبة بشأن التلاعب بالمحتوى وممارسات أمان البيانات التي لا يقوم بها TikTok.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version