الملك يعين ولاة وعمالا جددا ومديري وكالتين

الملك يعين ولاة جدد

عين الملك محمد السادس، يوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط، عددا من الولاة والعمال، إلى جانب مديري وكالات استراتيجية.

وعبن الملك يونس التازي (49 سنة)،  واليا لجهة طنجة تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة أصيلة، وكان عاملا سابقا على إقليم تطوان.  

وإسماعيل هيكل (56 سنة) عاملا على إقليم تنغير، وكان  كاتبا عاما سابقا لإقليم وادي الذهب. 

وحسن زيتوني عاملا على إقليم الحسيمة، وكان عاملا سابقا على إقليم النواصر ثم على إقليم تنغير. 

وجمال الشعراني (60 سنة) عاملا على إقليم الناظور، وكان عاملا سابقا ملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية ومدير تنمية الكفاءات والتحول الرقمي بالنيابة.

وعبد الرزاق المنصوري (58 سنة) عاملا على إقليم تطوان، وكان عاملا سابقا على إقليم تنغير، ثم عاملا مديرا للدراسات بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالنيابة. 

و محمد امهيدية (69 سنة)  واليا لجهة الدار البيضاء سطات وعاملا على عمالة الدار البيضاء،  وكان عاملا سابقا على عمالة طنجة –أصيلة، ثم على عمالة الرباط ، وبعدها  على عمالة وجدة -أنجاد ، ثم على عمالة مراكش، ثم على إقليم الحسيمة، وعلى عمالة الصخيرات –تمارة.   

وسعيد أمزازي (55 سنة) ، واليا لجهة سوس ماسة وعاملا على عمالة أكادير إداوتنان، وكان وزيرا سابقا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعبد الله جهيد (58 سنة)، عاملا على إقليم ورزازات، وكان مدير مركزي سابق لقسم الصناعة والاستغلال بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب 

وعلي خليل (63 سنة)، واليا لجهة الداخلة وادي الذهب وعاملا على إقليم وادي الذهب، وكان عاملا سابقا على عمالة إقليم ميدلت، وبعدها على إقليم الناظور. 

 وفريد شوراق (69 سنة)، واليا لجهة مراكش أسفي وعاملا على عمالة مراكش، وكان عاملا سابقا إقليم الرحامنة ثم على إقليم الحسيمة.

كما عين باقتراح من رئيس الحكومة،  محمد الكروج، في منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، ولبنى بوطالب، في منصب مدير وكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version