860 طلب لاستبدال الأسماء العائلية خلال سنة 2023  

حالة مدنية

ثقة تيفي

كشفت وزارة الداخلية أن كتابة اللجنة العليا للحالة المدنية، توصلت بـ860  طلبا يهم استبدال الأسماء العائلية،  خلال السنة الجارية، بالإضافة إلى الملفات المتبقية عن السنة الماضية،  وعددها 712 ملفا تم عرضه على اللجنة العليا للحالة المدنية خلال جلساتها الثلاث المنعقدة خلال شهر يناير ومارس ويونيو من سنة  2023.

وأوضحت الوزارة، في تقرير لها حول منجزاتها برسم هذه السنة، أن هذه الملفات صدرت بشأنها أربعة مراسيم تمت المصادقة والتوقيع عليها من قبل  رئيس الحكومة، وهي الآن في مرحلة التهييء للطبع لنشرها بالجريدة الرسمية طبقا للمسطرة المتعلقة بتنفيذ مراسيم استبدال الأسماء العائلية.

وحول اختيار الأسماء الشخصية، أوضح التقرير أنه  تم التوصل خلال سنة 2023 بـثلاث استشارات تتمحور حول اختيار بعض الأسماء الشخصية،  فأجابت الكتابة العامة للجنة العليا للحالة المدنية عنها جميعا.

وفيما يتعلق بإدخال وإصلاح كتابة الأسماء بالأحرف اللاتينية، أبرز  التقرير أن  الوزارة توصلت بـ 194 طلبا لإصلاح أو إدخال كتابة الاسم الشخصي والعائلي بالأحرف اللاتينية وكذا إصلاح بعض بيانات الرسوم.

ومن جهة أخرى كشف التقرير المذكور أن  19 ألفا و435 شخصا بالغا تم تسجيلهم منذ انطلاق الحملة الوطنية  للتسجيل في  سجلات الحالة المدنية خلال الفترة الممتدة من 18 دجنبر 2017  إلى نهاية  شهر غشت 2023، إلى جانب تسجيل 92 ألفا و48 طفلا في سجلات الحالة المدنية خلال المدة ذاتها، وذلك في إطار  الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version