المغرب يهيمن على اللوائح النهائية لجوائز الكاف

جوائز-الكاف-2023-المغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، القوائم المختصرة للمرشحين للحصول على جوائزه، خلال حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء، التي تستضيفها مدينة مراكش الاثنين المقبل

وكشف «كاف» عبر حسابه الخاص بمنصة «إكس» (تويتر سابقاً) عن مرشحيه، حيث وضع 3 مرشحين للحصول على كل جائزة، وذلك قبل 4 أيام فقط على إقامة الحفل.

وامتدت الهيمنة المغربية على الترشيحات إلى ثلاث جوائز في منافسات الرجال، لتشمل أشرف حكيمي عبد الذي ينافس على جائزة لاعب العام في أفريقيا، وعبد الصمد الزلزولي على جائزة أفضل لاعب شاب، وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي، يوجد ياسين بونو.

ويتنافس منتخب المغرب للحصول على جائزة أفضل منتخب للرجال، ومدربه وليد الركراكي في قائمة أفضل مدير فني لفرق الرجال. 

في المقابل، شملت  القائمة خمس جوائز في منافسات السيدات، لتشمل المنتخب الذي بلغ دور الستة عشر بكأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي، ومدربه السابق الفرنسي رينال بيدروس، وخديجة الرميشي في قائمة أفضل حارسة مرمى، وفاطمة تاغناوت منافسة على جائزة أفضل لاعبة داخل أفريقيا. 

في حين توجد نسرين الشاد بقائمة أفضل لاعبة شابة.  

وجاء بقائمة المرشحين لجائزة أفضل نادٍ أفريقي للرجال، الوداد البيضاوي المغربي، أما أفضل نادٍ للسيدات، فضمت قائمة مرشحيه كلاً من الجيش الملكي وسبورتنغ كازابلانكا المغربيَين. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version