فيفا يدعم  مقترح “الطرد المؤقت” بسبب الاحتجاج على الحكم

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، دعمه مقترح إجراء تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة، كما تم الاتفاق على تجربة مقترح الطرد المؤقت بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة.

جاء ذلك في إطار دعم الـ (فيفا) سلسلة من التدابير التي تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام حكام المباريات خلال الاجتماع السنوي، يوم الثلاثاء، الذي احتضنته العاصمة البريطانية، لندن. 

وناقش الاجتماع استراتيجيات معالجة الوقت الضائع في المباريات والتكتيكات التي تهدف إلى خفض إيقاع اللعب، بما في ذلك تقييد الوقت بست ثوان لحراس المرمى للعب الكرة، واستئناف اللعب بعد التوقف والحد من التظاهر بالإصابات.

ووافق المجلس أيضا على النظر في تضمين الإجراء الناجح الذي أجراه الفيفا بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد، الذي يتضمن شرح الحكم القرار النهائي بعد استعراض اللعبة، و كذلك الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب على تسريع عملية اتخاذ القرار.

وسيتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس المقبل، وسيدمج المجلس أي تغييرات جرت الموافقة عليها في قوانين اللعبة، من أول يوليو 2024.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version