عمور:  السياح الأجانب يفضلون العالم القروي و88 منهم راضون عن السياحة الإيكولوجية

نجاة الربيعي

أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يوم الاثنين 18 دجنبر الجاري، بمجلس النواب، أن الوِجهات السياحية في العالم القروي من الوجهات المفضلة من السياح الأجانب وحتى المغاربة.

وأفادت عمور، خلال جوابها على أسئلة شفهية تجمع بينهم وحدة الموضوع حول تطوير السياحة القروية، أن دراسات قامت بها الوزارة  كشفت عن تفضيل السياح الأجانب لهذا النوع من السياحة، إذ عبر  88 في المائة منهم  عن رضاهم فيما يخص السياحة الإيكولوجية والمستدامة  في المغرب، مشيرة إلى أنه على المستوى العالمي  يزداد الإقبال أيضا، حيث أن 69  في المائة  من السياح يأخدونه  بعين الاعتبار في اختيار الوجهة، خاصةً بعد جائحة كوفيد، التي أثرت على السوق السياحية العالمية.

وأوضحت الوزيرة أن للسياحة القروية أهمية كبيرة في خارطة الطريق 2023-2026، مبرزة أنه تم وضع  3  سلاسل موضوعاتية  ويتعلق الأمر بكل من الطبيعة والرحلات في الهواء الطلق، التي يتم فيها التركيز  على تطوير السياحة الخضراء؛ والصحراء والواحات،  والسياحة الداخلية الخاصة بالطبيعة.

وأضافت المسؤولة الحكومية أن الوزارة تواصل تنفيذ الاتفاقيات لتطوير المنتوج السياحي الطبيعي بالمناطق القروية، موضحة أن هذه البرامج تمكن من  “خلق أنشطة ترفيهية؛ ومكونات للإرشاد السياحي؛ إلى جانب-خلق منتجعات سياحية على مستوى السدود والبحيرات؛ ومنتجعات سياحية ترفيهية في المناطق القروية.

وفي ما يتعلق بتحفيز الاستثمار بالمناطق القروية،  أكدت الوزيرة أنه تم وضع دعم يمكن أن يصل لـ 30 في المائة بالنسبة لمشاريع التنشيط السياحي، كما أن  الدعم التقني يمكن أن يصل إلى  90  في المائة  من تكاليف الدراسات والاستشارات والمساعدة التقنية والتكوين.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version